دبي18-9-2021(سونا)-أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض رياضة الامارات في 50 عام عن بدء أعمال المعرض مطلع ديسمبر القادم بمركز دبي التجاري برعاية الهيئة العامة للرياضة وذلك بمشاركة عدد من نجوم الرياضة السودانية وفريقي الهلال والمريخ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد مؤخرا بفندق جراند حياة بدبي.

 وأعلن السيد خالد المدفع الامين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة عن المشاركة الرسمية لجناحين يمثلان ابرز الداعمين للمسيرة الرياضية بانضمام جناح يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس دولة الامارات وجناح (أم الإمارات) سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

ووصف المعرض بأنه يشكل مبادرة مهمة توثق للتاريخ الرياضي لدولة الامارات في 50 ولتسليط الضوء على كافة الرياضات والجهات الرياضية التي تساهم في صناعة المجد الرياضي لدولة الإمارات.

وأكد الدكتور عبدالله الريسي مدير عام الارشيف الوطني اهمية الحدث الرياضي الكبير وحرص الارشيف الوطني على دعمه وتوفير كل فرص النجاح له وتوثيق كل الانجازات واصفا تلك الوثائق بأنها شاهدة على كل النجاحات التي حققتها الدولة على مدى خمسة عقود.

ومن جهته أعلن عبيد القطامي المتحدث الرسمي لمجموعة بريد الامارات عن اصدار طابع بريدي بمناسبة اقامة المعرض قائلا ان الطابع لن يقتصر على داخل الدولة بل سيكون سفيرا يجوب كل أنحاء العالم مشيرا الى ان العديد من الإصدارات ستكون في المراحل القادمة .

 وتناولت فاطمة العامري منسق برنامج التنمية في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الدور البارز للمرأة الاماراتية من خلال دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مشيرة الى أن رؤيتهم وهدفهم جعل المرأة عنصرا من عناصر الحياة اليومية ووضع الامارات على الخارطة العالمية لرياضة المرأة.

وكشف عبدالله مراد منسق عام المعرض النقاب عن توجيه الدعوة ل25 شخصية رياضية عربية وعالمية للمشاركة في هذا الحدث علاوة على ابرز اندية العالم حرصا من الهيئة واللجنة المنظمة على اثراء وانجاح الحدث.

تجدر الإشارة إلى أن معرض رياضة الامارات في 50 عام تنظمه شركة بي بي للخدمات الرياضية بمشاركة أكثر من 30 اتحاد و 28 نادي رياضي ومشاركة 22 من كبار النجوم وبمشاركة جناح لمقتنيات النجم مارادونا.

أخبار ذات صلة