القاهرة 25-9-2021(سونا)- اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان (سماع) الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الرابعة عشرة "الاستثنائية"، على مسرح بئر يوسف بالقلعة، تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم"، وسط إجراءات احترازية مشددة وحضور جماهيرى كبير، بحضور عدد من السفراء وممثلي بعض الدول وحشد كبير من الإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة.

وذلك بمشاركة عدد من الفرق السودانية والمصرية وفرق من السفارات الأجنبية المقيمة في مصر وبعض الدول مثل الأردن – رومانيا- وفلسطين وفرنسا- سوريا- جنوب السودان- اليمن- بنجلاديش- إسبانيا- اليونان- لبنان- أندونيسيا- فلسطين، بالإضافة للفرق الكنائسية وأكد الاستاذ محمد عوض رئيس جمعية دنقلا الام حرص الجمعية على المشاركة في المهرجان بصفة راتبة عبر فرقة الجمعية بالقاهرة.

واضاف سيادته بأن مهرجان سماع الدولي لهذا العام أضاف طابعاً جديداً من خلال الورشة التي قدمتها الفرق المشاركة من جميع الدول العربية والأوروبية تحقيقا لرسالة السلام معربا عن شكره لأسرة المهرجان ودولة مصر الشقيقة لاهتمامها المتعاظم تجاه المهرجان وتأمينه بالصورة المطلوبة الأمر الذي يؤكد أرادة الحكومة المصرية والشعب المصري في تحقيق السلام في العالم.

من جانبها أعربت دكتورة ست البنات حسن رئيس فرع القاهرة عن شكرها وتقديرها لكل أبناء الجالية الذين استجابوا لنداء ودعوة الجمعية للمشاركة في مهرجان سماع وكان حضورهم مشرفا ولافتا مما يدل على حبهم للسودان واصرارهم على ظهوره بالشكل الذي يليق به. وقالت إن جمعية دنقلا عبر فرقتها الفنية ظلت تحرص دائما على المشاركة في الفعاليات الثقافية في مصر من خلال مكتب القاهرة وان الجمعية تمثل السودان ضمن عدد كبير من دول العالم وأعربت عن املها ان تكلل مساعيها وجهودها بالنجاح ورفع اسم السودان عالياً في كافة المحافل الدولية.

وجاءت مشاركة السودان في مهرجان سماع هذا العام عبر جمعية دنقلا مكتب القاهرة حيث قدم كل من الفنان بلال موسى مدائح في حب الرسول الكريم التي أبهرت الجمهور بمشاركة عدد من الفنانين الفنان نزار محمداني والفنان المادح احمد الطيب والفنان عثمان بركات وعدد من الموسيقيين من أعضاء فرقة جمعية دنقلا مكتب القاهرة جميعهم بقيادة رئيس اللجنة الفنية بالجمعية الفنان نزار وجاءت مشاركة الجمعية للسنة السادسة على التوالي في المهرجان حيث وجدت القبول لدى الجمهور.

وشرف المهرجان بالحضور هذا العام رئيس الجمعية الام الاستاذ محمد عوض محمد خير وأسرته.

أخبار ذات صلة