مدني26-9-2021 (سونا) -وقعت جامعة الجزيرة اليوم، مذكرة تفاهم مع وفد من جمهورية تركيا، للعمل المشترك في مجال تكنولوجيا الآلات الزراعية، إنتاج التقاوي، والاستثمار الصناعي.

وقال بروفيسور محمد طه يوسف؛ مدير الجامعة، إن النقاش حول التعاون بين الجانبين تطرق المنهج العلمي والعملي، للإفادة من خبرات وإمكانيات الطرفين، مبيناً أن مذكرة التفاهم الموقعة تضمن تنسيق الجهود المشتركة لتطوير العمل في مجال الاستثمار الزراعي والصناعي..

وأضاف: " نتطلع للاستفادة من تكنولوجيا الآلات الزراعية، نمتلك في الجامعة إمكانيات وخبرات وتجارب علمية، سبق أن قمنا بتجارب ناجحة جداً في إجازة وإنتاج تقاوي، ولدينا كذلك  معايير واضحة لإجازة الآليات الزراعية".

من جهته أبدى أردوغان أورين؛ رئيس مجلس إدارة منصة التجارة الخارجية بتركيا، سعادته لزيارة جامعة الجزيرة، عطفاً على ما تمتلكه من إمكانيات، بجانب تميزها، مشيراً إلى أنهم يودون إطلاع إدارة الجامعة على النموذج التركي فيما يخص التطور الصناعي والزراعي.

وقال : " التحضير الجيد يقودنا للإنتاج الجيد"، وزاد: " نود أن نمضي قدماً نحن وجامعة الجزيرة، نثق تماماً في أننا سنعمل معاً على تنفيذ ما اتفقنا عليه وصولاً لما نرجوه من غايات".

يشار إلى أن الوفد التركي يضم ممثلين من منصة التجارة الخارجية، ومندوب وزارة التجارة.

أخبار ذات صلة