الجنينة 28-9-2021 (سونا)- إمتدح والي غرب دارفور خميس عبدالله ابكر الدور الطليعي لوزراة التربية والتوجية بالولاية في إنجاح العام الدراسي 2020 -2021 ، بالرغم من التحديات التي واجهتها الولاية خاصة من الأمنية والإنسانية .

وأكد الوالي لدى مخاطبته اليوم بمباني الأمانة العامة لحكومة الولاية  حفل تكريم المتفوقين في امتحانات مرحلة الأساس، الذي نظمته وزارة التربية والتوجيه، أكد دعمه ووقوفه لإنجاح العملية التعليمية بالولاية باعتبارها اللبنة الأساسية في بناء وتقدم الأمم، مشيرا في هذا الصدد بأن الفقر والجهل قد إسهما إسهاما كبيرا في تدهور الأوضاع الأمنية بالولاية خلال الفترة الماضية.

ودعا المؤسسات التعليمية بضرورة إرساء روح التسامح وقبول الآخر وسط التلاميذ، من أجل تعزيز السلام الإجتماعي والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.

من جهتها أعربت المدير العام لوزارة التربية والتوجيه زينب تبن محمد نورعن شكرها وتقديرها لحكومة الولاية لدعمها المتواصل للعملية التعليمية.

ودعت التلاميذ المتفوقين بالصبر والمثابرة لتحقيق المزيد من النجاحات والمساهمة في رفعة وتقدم الولاية .

وقدم مدير مرحلة الاساس بالولاية قمر خاطر يحى التهنئة لأسر المتفوقين، داعيا إلى المحافظة على هذا المستوى الأكاديمي .

فيما تحدث أول شهادة مرحلة الاساس بالولاية احمد عبدالله يعقوب إنابة عن المتفوقين، مثمنا الادوار المتكاملة لوزارة التربية والتوجيه والمعلمين واولياء الأمور  للدفع بعجلة التعليم .

يذكر أن ولاية غرب دارفور قد أحرزت نسبة 63.3% في امتحانات مرحلة الاساس للعام 2021- 2020 ، بزيادة نحو 25% عن 2020-2019م .

أخبار ذات صلة