القاهرة 2- 10-2021 (سونا)- نظمت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي جولة تعريفية داخل المدينة لمجموعة الإعلاميين المشاركين من السودان في برنامج الدورة التدريبية الثانية للإعلاميين الأفارقة.

 وقال الدكتور محمد محمد جابر مدير العلاقات العامة الشركة المصرية للمدينة إن المدينة تضم قسم إعلام يخرج طلاب قادرين على التعامل مع التقنيات الحديثة للاتصال مع القنوات الفضائية والاذاعات.

وأكد أن المدينة تضم ستة مجمعات وبعض المحطات الفضائية والإذاعية وخمسة عشر منطقة تصوير مفتوحة وتضم أيضا الاحياء التي تحاكي احياء  الفراعنة القديمة وكذلك الاحياء الحديثة.

وقال محمد إن المدينة تعمل بنظام المناطق الحرة وهي واحدة من سبع مناطق داخل جمهورية مصر العربية  موضحا أن أهم ميزة للمناطق الحرة أنها تلغي الضرائب الجمركية في عملية التصدير والاستيراد لخلق تنافس في الأسعار داخل المدينة وخارجها وذلك لمستلزمات الإنتاج الاعلامي بحيث يجد المستثمر افضل الاسعار.

وطاف الوفد على بعض القصور التي جرت عليها بعض المسلسات الحديثة والمواقع التي تم بها التصوير لأبطال تلك المسلسلات.

وقال جابر إن هذه القصور صنعت من الخشب المقوي بالخرسانة والتي جرت عليها تصوير أغلب المسلسات المصرية .

 من جانبها قدمت الدكتورة ندي حسام الدين مدير مركز ترميم التراث داخل المدينة، نبذة تعريفية عن كيفية معالجة التراث المصري من الأفلام السينمائية والاحداث السياسية القديمة والتي كانت مخزنة في الهيئة العامة للاستعلامات والتي تمت معالجتها بصورة حديثة وذلك خوفا من ضياعها وحفظها في اماكن آمنة .

وقد شاهد الوفد عدد من الافلام والاحداث السياسية التي جرت في العهود السابقة والتي تمت معالجتها عبر هذا المركز ونالت  رضا الجميع.

أخبار ذات صلة