دنقلا3-10-2021(سونا) - إحتفل الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية، باليوم العالمي لكبار السن، تحت شعار (لمسة وفاء لجيل العطاء).

وأكدت مدير إدارة الخدمات الصحية المكلف رئيس قسم المطالبات بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الدكتورة آمنة عثمان فضل السيد، أن برنامج الإحتفال بهذه المناسبة إشتمل علي زيارات منزلية لكبار السن، وتوعية صحية شاملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والكشف الطبي لقياس ضغط الدم وفحص السكري وضرورة الإهتمام برعاية كبار السن، وذلك بواسطة أتيام طبية جابت محليات دنقلا ومروي والدبة.

وأشارت في تصريح (لسونا) أن الهدف والمغزى من الإحتفال باليوم العالمي لكبار السن هو إيلاء شريحة كبار السن المزيد من الإهتمام والرعاية وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم وتحقيقا للأدوار التي ظل يقوم بها الصندوق القومي للتأمين الصحي وسط المجتمع  .

وأضافت أن الصندوق ماض  في تنفيذ خططه وبرامجه ومشاريعه التي تهدف إلى تجويد وتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

وقالت آمنة عثمان إن الاحتفال بهذه المناسبة حظي بإهتمام كبير من إدارات الصندوق القومي للتأمين الصحي على مستوى رئاسة الصندوق والولايات، وبتجاوب وتفاعل وأسع من المواطنين بصورة عامة وشريحة كبار السن بصفة خاصة.

أخبار ذات صلة