كوستي 11ـ10ـ2021م (سونا)- أشاد الأستاذ بدر الدين الزبير المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض، بجهود شريحة المعلمين في استقرار العام الدراسي والارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها رغم التحديات التي ظلت تواجههم، مؤكدا سعي وزارته لتحقيق كافة قضاياهم ومطالبهم المشروعة. وجدد المدير العام لوزارة التربية بالنيل الأبيض في تصريح لـ(سونا)، اهتمامهم ومتابعتهم لكل استحقاقات المعلمين، مشيرا في ذلك إلى أنهم قاموا مساء أمس باستلام ترقيات المعلمين من الدرجة الأولى وحتى الخامسة، ويجري العمل الآن على تنفيذها عبر إدارة شئون الخدمة بالوزارة، حيث يتم نشر الكشوفات خلال اليوم أو صباح الغد، كما يجري العمل في ترقيات الدرجتين السابعة والثامنة، وكل ذلك بفضل جهود حكومة الولاية ومتابعتها المستمرة لجهات الاختصاص لسرعة التنفيذ. 

وأضاف بدر الدين أن تطبيق منشور إزالة التشوهات في الهيكل الراتبي للمعلمين تم تنفيذه بنسبة 100%، وعليه سيتم صرف راتب شهر اكتوبر وفق التعديل الجديد لهيكل إزالة التشوهات في الأجور، ممتدحا جهود وزارتي المالية الاتحادية والولائية في التأكيد على جدولة وتنفيذ بقية استحقاقات المعلمين.

و أعلن تأكيده على بداية العام الدراسي الجديد في الموعد الذي تم تحديده سابقا  العاشر من أكتوبر الحالي. وقال إنه لا مجال لتأجيله حتى لا يؤثر ذلك سلبا على نفوس الطلاب وأسرهم.

أخبار ذات صلة