كادقلى 14-10-2021 (سونا)- عقدت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بجنوب كردفان بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية بكادقلي الإجتماع التقييمي للتطعيم الروتيني ضد جائحة كورونا  لضباط التحصين بالمحليات ومشاركة خبراء من وزارة الصحة الإتحادية و الشركاء من المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال .

واكد  المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالانابة مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية ياسر قيدوم إن الهدف من الإجتماع تقييم الفترة السابقة بجانب الوقوف على التحديات التى تواجه المحليات لتنفيذ أنشطة التحصين ووضع المعالجات اللازمة  . .

وأشار قيدوم أن تقييم التطعيم الروتيني يعد أساس برنامج التحصين فضلا عن الحملات ضد جائحة كورونا كوفيد 19، مؤكدا التزام الوزارة بتنفيذ توصيات هذا الإجتماع الذي يمثل خارطة طريق لتجويد الأداء العام، مناشدا المواطنين و المستهدفين بالتطعيم ضد فيروس كورونا الإسراع  لتكملة الجرعة التطعيمية فى فترتها المحددة..

وقال أن الوزارة تعاني من ضعف فى مؤشرات صحة الأم والطفل و ارتفاع حالات الوفيات وسط الأمهات والأطفال دون سن الخامسة، وطالب المنظمات والشركاء للتدخل فى هذا الاتجاه ، بجانب النقص في الكوادر الصحية   .

من جهته أوضح مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية محجوب سراج أن الإجتماع يأتى لتقييم الثلاثة أرباع الفائتة للعام الحالي ووضع خطة  للربع الأخير خاصة فيما يلي التطعيم الروتيني وتطعيم جائحة كورونا المرحلة الأولى والثانية بهدف للدخول فى المرحلة الثالثة والوقوف على التحديات التي تعاني منها المحليات ووضع خطة تلبي احتياجات المواطنين بالطرق المناسبة  لتحقيق الأهداف  .

أخبار ذات صلة