جنيف– 15-10-2021(وكالات) يصادف يوم 16 أكتوبر يوم الأغذية العالمي. وسوف تقام هذا العام أنشطة للاحتفال بهذا اليوم بالاشتراك مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي.

 

وتستضيف الوكالات الثلاث كجزء من الاحتفالات، حلقة نقاش اليوم الجمعة الواقع في 15 أكتوبر 2021، بعنوان ”الاحتفاء بالجهود المبذولة لتعزيز أنظمة الغذاء المحلية للاجئين والنازحين والمجتمعات المضيفة“.

 

وسوف يسلط الحدث، والذي سيعقد عن بعد، الضوء على حقيقة كيف يمكن لإدماج النازحين قسراً في النظم الغذائية المحلية أن يسهم في رفع مستوى الأمن الغذائي والازدهار الاجتماعي والاقتصادي لهم وللمجتمعات المضيفة. وسوف يجمع بين أصحاب المصلحة من العاملين في الخطوط الأمامية وبين الحكومات.

 

تدعم الوكالات احتفالاً بهذا اليوم، توزيع 300 علبة غداء على الأشخاص الأكثر ضعفاً، بمن فيهم اللاجئون. وقد تم إعداد علب الغداء من قبل CuisineLab، وهي مؤسسة اجتماعية يديرها طهاة من اللاجئين في جنيف، ويتم توزيعها في جميع أنحاء جنيف من قبل Mater Fondazione.

 

وتم تحديد يوم 16 أكتوبر من كل عام للاحتفال بيوم الأغذية العالمي وذلك بمناسبة تأسيس منظمة الأغذية والزراعة في عام 1945. ويتم تنظيم الأنشطة في حوالي 150 دولة حول العالم مع العديد من الشركاء والحكومات.

 

أخبار ذات صلة