الفاشر17-10-2021(سونا) ـ تفقد وزير التنمية الاجتماعية مولانا أحمد آدم بخيت برفقة ممثل المدير التنفيذي لمحلية أم كدادة عماد إبراهيم عباس وممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية عيسى آدم بخيت، اليوم، عددا من المرافق بوحدة بروش الإدارية التابعة لمحلية أم كدادة، شملت مركز صحي بروش ومدرسة بروش الثانوية بنات والذي تجري إعادة إنشائها بدعم من أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور بمبلغ قدره (4) ملايين و(270) ألف جنيها، كما تفقد الوزير المسجد العتيق وقسم الشرطة.

وأشاد وزير التنمية الاجتماعية بالجهود المبذولة من الزكاة والصندوق القومي للتأمين الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين. ووجه خلال مخاطبته العاملين بتلك المؤسسات بترفيع مركز صحي بروش إلي مركز صحي نموذجي توطئة لترفيعه لمستشفى ريفي في المرحلة المقبلة، معلنا دعم ديوان الزكاة لإعادة تأهيل وصيانة مركز صحي بروش بمبلغ (15) مليون جنيها، ودعم الزكاة بمبلغ (10) ملايين جنيها، مؤكدا التزامه بتوفير الوجبة المدرسية لطالبات مدرسة بروش الثانوية من أجل استقرار العام الدراسي ومنع ظاهرة التسرب. وحيا بخيت دور قوات الشرطة في تعزيز الأمن والاستقرار. ووعد بتقديم الدعم لشرطة القسم حتى تضطلع بدورها على الوجه الأكمل.

وكان الوزير قد استمع لشرح مفصل من مدير القطاع الشرقي بالصندوق القومي للتأمين الصحي عمر محمد الزين حول سير العمل بالقطاع الشرقي والجهود المبذولة لترقية الخدمات الطبية المقدمة من الصندوق، فضلا عن سير العمل في تنفيذ مشروع تغطية الأسر الفقيرة الممول من وزارة المالية الاتحادية، مستعرضا جهود الصندوق لتقديم الخدمة الطبية للمؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم بمناطق القطاع بمحليات أم كدادة واللعيت والطويشة وكليمندو، بجانب المشكلات التي تعترض سير الأداء. كما استمع الوزير لتنوير من مديري تلك المؤسسات سالفة الذكر.

يذكر أن الوزير قد قام بوضع حجر الأساس لتشييد الداخلية الشعبية لمدرسة بروش الثانوية بنات. وعلى صعيد آخر افتتح وزير التنمية الاجتماعية بسوق بروش الجزارة و زنك الخضر والفاكهة، حيث تم تشييدها بدعم من محلية أم كدادة.

أخبار ذات صلة