الخرطوم 18-10-2021 (سونا) - دشنت وزيرة الصحة الإتحادية المكلفة د. يسرى محمد عثمان اليوم الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد-19، وأعربت عن تقديرها للمجهودات التي ظل يبذلها المعمل القومي للصحة العامة (إستاك).

وقالت يسرى لدى مخاطبتها ورشة الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد-19 اليوم بالفندق الكبير ان المعمل القومي للصحة العامة وبصفته المعمل المرجعي الأول في البلاد إلتقط القفاز في تشخيص أول حالة إصابة في البلاد، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا ظل المعمل في حالة إستنفار قصوى يواصل في عمله ليل نهار من أجل السيطرة على الوباء بالتعاون مع الأجهزة الصحية الأخرى. وأضافت نشكر المعمل على هذه الجهود الجبارة التي لولاها لما إستطاعت البلاد أن تصل لهذه المرحلة، ودعت الوزيرة لتجويد العمل وتوفير الأجهزة والمعدات والتوسع في خدمات فحص كورونا لكل الأنواع، .

وأشادت بالتعاون الفعال بين وزارة الصحة والدول الشقيقة ومنظمات الأمم المتحدة التي قدمت الكثير، وأنهت حديثها بالقول نأمل أن تثمر مخرجات هذه الورشة إيجابياً في السيطرة على هذا الوباء. ومن جهتها أكدت د. شاهناز بدري أن وضع إستراتيجية قومية لفحص كوفيد-19 قابلة للتطوير والتحديث سوف تساعد على تقوية موقف البلاد في التصدى للوباء، وتقدمت بالشكر لكل الشركاء الذين ساهموا في هذا العمل (البنك الدولي، منظمة الصحة العالمية.. وغيرهم) .

 

أخبار ذات صلة