مدني 18-10-2021(سونا)-شارك مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة الدكتور أحمد المصطفي محمد شيخ إدريس، اليوم بالفندق الكبير بالخرطوم، بورشة الاستراتيجية القومية لفحص كوفيد (19)، والتي نظمتها وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي والصحة العالمية وذلك بحضور د. يسرى محمد عثمان وزيرة الصحة الاتحادية المكلفة وممثلي الوزارة والمنظمات المشاركة .

وأشادت وزيرة الصحة الإتحادية المكلفة بتدشين الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد (19)، وأعربت عن تقديرها للمجهودات التي ظل يبذلها المعمل القومي للصحة العامة (إستاك).

وقالت " لعل المعمل القومي للصحة العامة وبصفته المعمل المرجعي الأول في البلاد، قد التقط القفاز في تشخيص أول حالة إصابة في البلاد ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا ظل المعمل في حالة استنفار قصوى يواصل في عمله ليل نهار من أجل السيطرة على الوباء بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الصحية الأخرى.وأضافت "نشكر المعمل على هذه الجهود الكبيرة التي لولاها لما استطاعت البلاد أن تصل لها".

ودعت الوزيرة لتجويد العمل وتوفير الأجهزة والمعدات والتوسع في خدمات فحص كورونا لكل الأنواع، وأشادت بالتعاون الفعال بين وزارة الصحة والدول الشقيقة ومنظمات الأمم المتحدة التي قدمت الكثير، وأنهت حديثها بالقول نأمل أن تثمر مخرجات هذه الورشة  في السيطره على هذا الوباء.

وفي تصريح خاص(لسونا) ثمن مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة الجهود التي تبذل من جميع القطاعات لتفعيل الاستراتيجية القومية لفحص كورونا وتضافر الجهود للحد من انتشار الجائحة بالبلاد والعمل علي  تطوير المنظومة الصحية لضمان جودتها وتحقيق استدامتها وقدرتها على الاستجابة في مختلف الظروف والتحديات.

وأشار المدير "المصطفي" إلى أهمية تكامل المنظومة الصحية وكفاءة الكوادر العاملة من المختصين وإسهامهم الفعّال لتطوير العمل بمعامل الفحص المعتمدة بالبلاد.

أخبار ذات صلة