كوستي 19-10-2021(سونا)-  شهدت الاستاذة زحل آدم منسق برنامج صحة الطفل بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض بقاعة بنك الدم بمستشفى كوستي افتتاح الدورة التدريبية في الرعاية الضرورية المبكرة للاطفال حديثي الولادة التي ينظمها برنامج صحة الطفل بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية بالتعاون مع منظمة اليونسيف بحضور الاستاذة تهاني الطيب مسؤول ملف الرعاية الضرورية للاطفال حديثي الولادة بوزارة الصحة الاتحادية.

واوضحت زحل ان الدورة تستهدف تدريب (24) كادر وذلك لبناء قدرات الكوادر واكمالا للتغطية الكلية للكوادر العاملة على مستوى غرف التوليد والحضانات بالمستشفيات التخصصية.

واشارت منسق صحة الطفل الى ان هدف البرامج تقليل المرضى والوفيات للاطفال اقل من خمس سنوات والأطفال حديثي الولادة على وجه الخصوص. معربة عن شكرها لمنظمة اليونسيف في دعم انشطة وبرامج صحة الطفل ودعت الدارسين للاستفادة من الدورة.

من جانبها قالت الاستاذة تهاني الطيب ان البرنامج القومي لصحة الطفل يحتوي على خمسة وحدات من ضمنها ادارة وحدة حديثي الولادة التي تهدف الى تقليل معدل المرضى والوفيات للاطفال حديثي الولادة والمراهقين.

واشارت الى ان في العام 2016 تم انشاء خارطة طريق خاصة بالاطفال حديثي الولادة وذلك لخفض معدلات وفيات الاطفال حديثي الولادة والدخول للحضانات. حسب نتائج المسح المتعدد للمؤشرات للعام 2014.

أخبار ذات صلة