مدني-20-10-2021(سونا)- خاطب والي الجزيرة الدكتور عبدالله إدريس الكنين فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء والذي جاء تحت شعار (عصاتي عيناي ) الذي نظمه اتحاد المكفوفين بولاية الجزيرة برعاية وزارة الرعاية الاجتماعية والادارة العامة للمرور وذلك بحضور أعضاء حكومة الولاية.

 وأوضح والي الجزيرة ان الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يمثل معاني كبيرة لتفاعل المجتمع مع الكفيف.

 ودعا إلى نشر ثقافة العصا البيضاء وسط المجتمع لتعزيز تفاعل المواطنين مع  ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن ولاية الجزيرة تعمل علي توفير متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة عبر وزارة الرعاية الاجتماعية.

 ومن جانبها أعربت الدكتورة صفية عبدالرحمن مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية عن شكرها لكافة الجهات التي أسهمت في نجاح الاحتفال.

وأضافت ان اليوم العالمي للعصا البيضاء يعتبر واحدا من البرامج التوعوية وسط المواطنين.  وأضافت ان العصا تمثل استقلالية وراحة للكفيف، لافتة إلى أن وزارة الرعاية الاجتماعية تعمل علي تنفيذ القوانين العالمية لخدمة الكفيف.

 وأوضحت  الدكتورة صفية ان الولاية بصدد تنفيذ برامج تعمل علي تحويل شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة لشرائح منتجة بالتعاون مع ديوان الزكاة بالولاية.

 وأشار العميد عادل التجاني  مدير شرطة مرور ولاية الجزيرة أن إدارة المرور ظلت تولي اهتمام كبير بشريحة المكفوفين من خلال رعاية كافة البرامج المرورية التي تخدم الكفيف  داعيا المجتمع للتفاعل مع قضايا الكفيف.

أخبار ذات صلة