كادقلي-20-10-2021 (سونا)- نظم مشروع دعم التحول الديمقراطي في السودان ومركز الالق بالتعاون مع المجموعات النسوية السياسية والمدنية (منسم) والمعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية (ايديا) بدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (  SiDA) والاتحاد الأوروبي للمكونات المترابطة لتعزيز  آليات الحوار  وبناء توافق الآراء بشأن العمليات الانتقالية وبناء الدستور والاصلاح القانوني الانتخابي بالإضافة الى التربية المدنية.

وأكدت الأستاذة نوال أبوالحسن عيسى منسق المشروع في تصريح لـ( سونا ) أن المشروع  يقدم عدة أنشطة وبرامج تستهدف النساء الناشطات سياسياً من الأحزاب السياسية وحركات الكفاح المسلح والنشاطات دون انتماء حزبي رسمي وممثلات للنازحين لدعم مشاركتهن سياسياً  وتسقيفهن بالقوانين في كيفية إدارة الحملات الانتخابية للفترة القادمة.

وقالت نوال إن المشروع يهدف الى دعم التحول الديمقراطي في السودان والدعوة لادماج النوع الاجتماعي في العملية السياسية، بجانب تعزيز قدرات أصحاب المصلحة للمساهمة في الانتخابات وكفالة الحقوق بطرق متساوية في الترشح الانتخاب، فضلا عن دعم سلام أكثر شمولية ومشاركة للنساء والشباب وسيادة القانون وزيادة الشفافية.

وأبانت أن الورشة تقدم فيها حلقة نقاش حول إصلاح قوانين الانتخابات وتناول فيها مواضيع التحول الديمقراطي ومفاهيم المدنية والسلام والمشاركة السياسية للنساء بالوعي.

أخبار ذات صلة