الابيض- 20-10-2021 (سونا )-خاطب الاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان بقاعة المشير سوار الذهب بأمانة الحكومة   وبحضور عدد من المسؤولين  ولجنة الأمن  ومديري الجامعات والاساتذة والمهتمين بالشأن العلمي والإدارة الأهلية، خاطب الجلسة الإفتتاحية للاجتماع الاول  لدورة الإنعقاد السادسة  لمجلس  جامعة كردفان تحت شعار جامعة متميزه أكاديميا وبحثيا ومتجذرة في المجتمع .

وأوضح البروفيسور عبد الله محمد عبد الله  مدير جامعة كردفان، أن المجلس ينعقد في مرحلة إستثنائية، وأضاف أن الجامعة تتطلع للقيام بدوره وتحقيق رؤية الجامعة تجاه المجتمع، مؤكدا أن المجلس سيناقش عدد من القضايا والتحديات التي تواجه الجامعة فضلا أن إجازة عدد من اللوائح والنظم الأساسية، معددا الخدمات التي قدمتها الجامعة لمجتمع الولاية في كافة المجالات، داعيا شرائح المجتمع للوقوف مع الجامعة والمساهمة في تطويرها .

وقال الدكتور بشير عمر رئيس مجلس  الجامعة أنهم يريدون لجامعة كرفان إن تكون صرح يشار إليه بالبنان والمواكبة نحو النهضة والعالمية وأضاف إن نهضة  الأمة  تأتي بالعلم ولايمكن للعلم أن يؤتي ثماره إلا بالإستقرار والأمن.

وإبان  إن المجلس قد وضع خطة  استراتيجية تقوم علي  عدة محاور  للنهوض  بالجامعة وتشجيع  الابتكار والبحوث العلمية وتهيئة البيئة الجامعية  مشيرا إلى ما أحدثه النظام البائد في الجامعات ودعا للتواثق  بين كل مكونات الجامعة والشركاء لترقية السلوك والعمل على تحقيق التعايش السلمي والانفتاح على المجتمع .

وخلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية أكد والي شمال كردفان أن جامعة كردفان ظلت منارة للتعليم العالي وحيا جهود المجلس وما وضعه من خارطة طريق واضحة للنهوض بالجامعة والتطلع بها نحو آفاق المعرفة مؤكداً وقفة حكومه الولاية مع أنشطة الجامعة ودعم برامجها تجاه الطلاب والمجتمع.

 وأعلن استعداد الولاية للمساهمة في أقامت  مستشفى جامعة كردفان بجانب الاهتمام بتهيئة البيئة السكنية  لأساتذة الجامعة وأشار الوالي إلى الظروف التي تمر بها البلاد وما يجب أن تقوم به كافة الجهات من أجل مصلحة الوطن والمواطن .

أخبار ذات صلة