الخرطوم 21-10-2021(سونا) اكدت  السيدة فيكي فورد وزيرة المملكة المتحدة لشؤون أفريقيا في ختام زيارتها للسودان موقف المملكة ودعمها الثابت للتحول الديمقراطي في السودان و أهمية أن يتمكن .المتظاهرون اليوم من التعبير عن آرائهم بحرية و أمان .

   واطلقت في تغريدة لها اليوم اعجابها بتضحيات الشباب والثوار والمرأة السودانية واشارت الى ان السودان يمر من مرحلة دكتاتورية  الى مرحلة انتقالية ديمقرطية .وقالت اننا اطلقنا اول حوار استرتيجي رسمي بين المملكة المتحدة والسودان منذ الثورة في العام.2019.  واضافت "نسعي الى نقل علاقاتنا الثنائية الى مستوي جيد". وقالت إن المملكة المتحدة ترغب في التعاون مع السودان لدعم الانتقال الي الديمقراطية والحرية .

واكدت على ان الشعب السوداني قدم كثيرا من التضحيات من اجل السلام والحرية والعدالة ونوهت الى لقائها  بعدد من الناشطين الشباب وقادة المجتمع مشيرة الي  الى دور  المرأة في دفع عجلة الانتقال الي الديمقراطية .

 واعربت عن سعادتها للقائها بعدد مع قيادات نسائية ملهمة واشادت بدورهم في محاربة العادات الضارة  .وقالت إن المعونة البريطانية ستدعم جهود النساء السودانيات خارج وداخل البلاد في محاربة العادات السيئة. كما ستساعد المعونة  الاطفال المحتاجين فى  المدارس من خلال توفير الوجبات المدرسية وقريبا سيتم توصيل مياه شرب نقيه الى 40الف شخص في مدينة بورتسودان التى تواجه ازمة في المياه العذبة.

أخبار ذات صلة