الخرطوم-22-10-2021(سونا)- شاركت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بجناح يحتوي على (77) من الكتب العلمية من تأليف أساتذة الجامعة، خضعت للتدقيق والمراجعة والتحكيم من لجنة التأليف والنشر بالجامعة، بالإضافة إلى 10 مجلات علمية تغطي العلوم الإنسانية والزراعة والبيطرة والهندسة والتربية. 

وأكد البروفيسور مهدي عباس شكاك نائب مدير الجامعة في تصريح صحفي خلال افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب اليوم، الاهتمام بالكتب العلمية وتأهل الجامعة مؤخرا للحصول على المركز الأول على مستوى الجامعات السودانية في المستودع الرقمي. وأشار شكاك إلى أن التطور التكنولوجي المتلاحق أدى إلى تداول المعلومات بسهولة، إلا أن كتابة البحوث الجامعية ونشرها وتطويرها يتطلب أن تكون الكتب المرجعية الأساسية، مبينا اهتمام الجامعة ببحوث الماجستير والدكتوراه والبراءة العلمية والتي أدرجت في الترقي الوظيفي.

في ذات السياق أكدت الدكتورة نجاة أحمد محمد عميد عمادة المكتبات بجامعة السودان، أن الجامعة درجت على المشاركة في المعرض في دوراته السابق، بالكتب التي تنشر من لجنة التأليف والنشر بمنهجية علمية من مؤلفات أساتذة الجامعة، لمساعدة الطلاب بتوفير المادة العلمية واستكمال المقررات الدراسية، وأشارت إلى أن الكتب والمجلات تحوي مختلف التخصصات العلمية.

أخبار ذات صلة