كسلا 24-10-2021م (سونا) ـ شهد الأستاذ عادل علوب ممثل والي ولاية كسلا اليوم بإدارة التدريب والتأهيل التربوي، انطلاقة الدورة التدريبية لمديري مدارس الإساس بالولاية، بحضور المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الأستاذ أحمد حسن فضل والمدير العام لوزارة المالية الأستاذ موسى أوشيك ومدير منظمة بلان العالمية بالولاية دكتور محمد عثمان. 

وأكد الأستاذ عادل علوب لدى مخاطبته فعاليات الجلسة الافتتاحية لانطلاقة الدورة التدريبية أن حكومة الولاية تضع التعليم في سلم أولوياتها، مضيفا أن التدريب هو المؤشر الذي يقود إلى تنمية المعلمين لصناعة جيل يواكب التطور الذي يشهده العالم وثمن دور منظمة بلان العالمية راعية الدورة في دعم التعليم بالولاية.

من ناحيته كشف الأستاذ أحمد حسن فضل المدير العام لوزارة التربية والتوجيه عن اعتزام وزارته واتجاهها لتوطين عمليتي التديب والتأهيل على مستوى محليات الولاية، مشيرا إلى أن الهدف من  الدورة تنمية قدرات مديري المدارس في مواجهة التحديات والمشاكل بالمدارس وذلك على وقع عملية التغيير الذي تشهده البلاد.

و اعتبر الدكتور أمين عوض السيد مدير التأهيل والتدريب بالولاية أن مدير المدرسة يمثل رأس الرمح في العملية التربوية والتعليمية بالمدرسة ورائد النهضة ومستقبل البلاد. وأضاف أن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بعمليتي التدريب والتأهيل، موضحا أن الدورة تستهدف 90 مديرا ومديرة من مختلف محليات الولاية وتستمر لخمسة أيام، معربا عن شكره الجزيل لمنظمة بلان في دعمها ورعايتها لدورات تدريب المعلمين.

أخبار ذات صلة