الخرطوم 1ـ11ـ2021  (سونا)  -  أصدر الجيش الشعبي لتحرير السودان (قوات تيار السلام) بقيادة الفريق أول ركن دانيال كودي أنجلو، بيانا يؤيد فيه ما قام به القائد العام لقوات الشعب المسلحة  الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن بتصحيح مسار الثورة و توسيع قاعدة المشاركة و استكمال هياكل السلطة، و فيما يلي تورد (سونا) النص الكامل للبيان.

بسم الله الرحمن الرحيم

التحية و التجلة لشعب السودان الصامد، الرحمة و المغفرة لشهداء الثورة السودانية و الشفاء العاجل للجرحى و العودة للمفقودين.

لقد ظللنا منذ فتر طويلة نتابع المشهد السياسي للبلاد و الخلافات التى تظهر بين فينة و أخرى و المبادرات العديدة التي طرحت لمعالجة الفشل الذي صاحب الفترة الانتقالية و التي لم تجد قبولا من بعض الجهات، و قد طرحنا رؤيتنا للعمل من أجل الوطن و المواطن و الدعوة لحل الحكومة الماضية بعد فشلها في تسيير أمور البلاد و إقامة حكومة كفاءات قومية تحمل كل ملامح السودان بكل مكوناته و توسيع قاعدة المشاركة بعيداً عن الحزبية الضيقة، و طرح خارطة طريق تحمل في طياتها رؤية اقتصادية تعتمد على استغلال موارد و ثروات البلاد المادية و البشرية بالصورة المثلى و جذب الاستثمارات الخارجية وفق قانون استثماري واضح المعالم، و العمل على نبذ العنصرية و الجهوية و نشر ثقافة السلام و التعايش السلمي.

ونحن كحركة شعبية تيار السلام ظللنا ننادي بتصحيح مسار الثورة لتوسيع قاعدة المشاركة و استكمال هياكل السلطة.

عليه إننا نؤيد تأيدا كاملا الخطوة الشجاعة التي أقدم عليها القائد العام للوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، والتي توافقت مع الوثيقة الدستورية لحفظ أمن و سلامة الوطن و المواطن و الحفاظ على البلاد من الانهيار و الانزلاق.

كما ندعو جماهير شعبنا للتمسك بقيم و شيم و أصالة شعبنا النبيل في المحافظة على ممتلكات و مقدرات البلاد لتفويت الفرصة على المتربصين و المخربين و المتآمرين على البلاد و من يدعو للفرقة و الشتات.

ونحن إذ نؤيد تصحيح مسار الثورة الذي قام به القائد العام للقوات المسلحة و وقوفنا معه جنبا إلى جنب لحماية الوطن و الزود عنه و عن كرامة شعبه، ندعو كافة شعبنا في شتى ربوع بلادنا الحبيبة لأن يوسع مداركه و يعي ما يدور حولة لإكمال المرحلة القادمة و التمسك بالوثيقة الدستورية و الانتقال الديموقراطي للحكومة المدنية.

عاش الشعب السوداني حرًّا أبيًّا 

حرية - سلام - عدالة

27ـ10ـ2021

القائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان – قوات تيار السلام

فريق أول ركن دانيال كودي أنجلو

رئيس حزب الحركة الشعبية (تيار السلام).

أخبار ذات صلة