الخرطوم 3-11-2021 (سونا) - تهيب وزارة الثقافة والإعلام بمنسوبي وأعضاء المؤسسات التعليمية والبحثية والأهلية المهتمة بالدراسات النقدية الأدبية التقدم والمشاركة في مسابقة (جائزة صحار للدراسات النقدية) التى تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان لكل لكل الكتاب العرب على ان تكون الدراسة مكتوبة باللغة العربية الفصحى.

وتقتصر المشاركة على الدراسات النقدية غير المنشورة، ولا تقبل الدراسات التى هي في الأصل رسائل ماجستير أو اطروحات جامعية وان لا تقل عدد كلمات الدراسة النقدية عن (20000) عشرين ألف كلمة، ولا تزيد عن (35000) خمس وثلاثين ألف كلمة.

ويشترط في الدراسة النقدية الالتزام بالضوابط العلمية ، وفي حالة إكتشاف لجنة الجائزة مخالفة الفائز لأى من الشروط المذكورة أعلاه تحجب عنه الجائزة ويتحمل المشارك المسؤولية القانونية المباشرة فيما يخص حقوق الملكية الفكرية إزاء مشاركته.

وترسل الدراسات المشاركة بصيغة PDF ونسخة أخرى بصيغة (word) وترسل بيانات المشارك ( نسخة من الهوية -وجواز السفر- و صورة شخصية).

وستمنح الدراسات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية وتطبع الأعمال الفائزة، وتحتفظ الوزارة بحقوق الطبعة الأولى من هذه الأعمال.

الجدير بالذكر أن آخر موعد لإستلام المشاركات اليوم الأول من ديسمبر 2021م على ان ترسل المشاركات على البريد الإلكتروني : culture@mcsy.gov.on

جوائز المسابقة:

يمنح ا للفائز الأول 5000 آلاف ريال عماني و 3000 آلاف ريال عمانى للفائز الثاني 2000 ألف ريال عماني للفائز الثالث.

أخبار ذات صلة