ألفاشر 23-11-2021 (سونا)- بحث والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن اليوم بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع رئيس فريق تصفية بعثة اليوناميد هيدسون فيرجسون ترتيبات الخروج النهائي للبعثة من دارفور والذي كان مقررا ان يكتمل في شهر ديسمبر القادم وتم تاجيله الى وقت لاحق.

وتطرق لقاء الوالي مع مسئول تصفية البعثة بالنقاش المستفيض لكافة المسائل التي من شأنها المساهمة في تأمين خروج البعثة بصورة سلسلة وآمنة، حيث رحب نمر باستمرار تواجد البعثة لبعض الوقت حتى تتمكن من توفيق أوضاعها وخروجها  نهائيا.

وجدد والي شمال دارفور التاكيد بايلولة مقار وأصول البعثة للاعمال والأنشطة المدنية التي تخدم المواطنين واعدآ بتخصيص بعض المنشآت التي سيتم استلامها لاحقا للتعليم والزراعة َالثروة الحيوانية والمرأة والمنظمات الوطنية التي تعمل في المجالات الإنسانية.

 وكشف بانه قد تخصيص جزءا من مباني البعثة التي تم استلامها في وقت سابق ليكون مركزا لتدريب الشرطة النسائية، مبينا العمل في المركز سيبدأ اعتبارا من الأسبوع القادم وعبر عن رفضه التام لبعض التصرفات السالبة من قبل بعض الأفراد الذين يقومون بنهب بعض اصول البعثة واعدآ بوضع حد لتلك التصرفات.

أخبار ذات صلة