مدني 25-11-2021 (سونا)- خاطب المهندس زراعي عبد المنعم حسن خليفه المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية ولاية الجزيرة اليوم بقاعة البحوث الزراعية بودمدني ختام الدورة التدريبية حول اساسيات علوم التربة وتغذية النبات والتحاليل المعملية المرتبطه بها والتي نظمتها وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية بالتعاون مع الادارة العامه للتدريب الولائي وهيئة البحوث الزراعية ذلك بحضور بروفيسورعبدالله ابراهيم الهجوه مدير مركز بحوث استخدامات الاراضي والمياه وتغذية النبات ودكتور الصادق عبد القادر مدير الادارة العامة للتدريب الولائي.

واوضح مدير عام الوزارة اهمية التدريب ودوره المتعاظم في تطوير قدرات العاملين بالوزارة مثمنا الجهود المتواصله التي ظلت تقوم بها هيئة البحوث الزراعية في سبيل تطوير العملية البحثية والتي تنعكس بشكل مباشر علي زيادة الانتاج في المحاصيل المختلفة..

وأكد تعاون الوزارة التام مع الهيئة خلال المرحلة المقبله وذلك بهدف زيادة الجرعات التدريبيه لمنسوبي الوزارة والاستفادة القصوى من وجود هيئة البحوث الزراعية بودمدني لما تمتلكه من امكانات بحثية وعلمية كبيرة..

من جانبه قدم بروفيسورعبدالله ابراهيم الهجوه مدير مركز بحوث استخدامات الاراضي والمياه وتغذية النبات شرحا عن ماقدمته الدورة للمتدربين داعيا لاهمية التعاون المشترك بين الجانبين في المرحله المقبلة وذلك عبر مذكرة تفاهم يتم عبرها انشاء دورات تدريبيه متخصصه ومستمرة تستهدف العاملون في قطاع الانتاج الزراعي لفتح افاق جديدة لتطوير العملية الانتاجيه.

واكد د. الصادق عبد القادر مدير الادارة العامه للتدريب الولائي على اهتمامهم التام بكافة المقترحات التي تم تقديمها خلال الدورة مشيرا الى ان ادارة التدريب عملت على تأهيل مواعين التدريب داخل الولاية وذلك في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدوله لدور التدريب في رفع القدرات والتأهيل في التخصصات المختلفه .

أخبار ذات صلة