الأبيض 27-11-2021 (سـونا)-  كشف الدكتور عثمان السيد عدلان أمين صندوق رعاية الطلاب بشمال كردفان عن خطة الصندوق للعام 2022 ومن أولوياتها العمل على تقليل الفجوة السكنية بكافة المدن الجامعية وذلك بإضافة بعض الطوابق الجديدة .

وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء(سـونا) اليوم إن الخطة تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات بالمدن الجامعية وتهيئة البيئة السكنية من خلال الشراكات مع حكومة الولاية والجهات ذات الصلة من مؤسسات التعليم العالي والمبادرات المجتمعية .

وأضاف أن عددية طلاب وطالبات التعليم العالي والبحث العلمي بالولاية يبلغ 32  ألف و311 طالباً وطالبة يمثلون التعليم العالي العام والخاص .

وأوضح أن الصندوق تمكن من تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية المختلفة لعدد 22  ألف و307  طالبا وطالبة ،مبيناً أن خطة الصندوق للعام المقبل تستهدف تشيد  المدن الجامعية وتقديم الخدمات المختلفة بالتركيز على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تنمية مقدرات الطلاب والطالبات الابداعية المختلفة .

وأشار إلى أن الخطة تحمل الكثير من الخطط والبرامج المتعلقة بالعمل بخدمة طلاب وطالبات التعليم العالي والبحث العلمي بالولاية .

واستعرض عدد من الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتي ساهمت كثيراً في دفع مسيرة العمل بالصندوق .

أخبار ذات صلة