الأبيض  28- 11- 2021( سونا) - دشن  الأستاذ محمد إبراهيم عبد الكريم أمين عام حكومة ولاية شمال كردفان الوالي المكلف اليوم العلاجي الذي نظمته منظمة مأذن النسوية العالمية بالتعاون مع منظمة النجاشي الخيرية ضمن القافلة الطبية بمنطقة عديدات بمحليه شيكان وافتتاح المدرسة الأساسية بالمنطقة وسكن المعلمات ، وذلك بحضور لجنة أمن الولاية ووفد المنظمة

  وأشار الوالي المكلف الى حاجة المواطنين بالمنطقة لمثل هذه الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والمياه موجهاً باكمال العمل في سور المدرسة وسد النقص في المعلمين .

وأشاد بمجهودات منظمة مأذن النسوية العالمية والمنظمات الأخرى للتلبيتها وتلمسها لاحتياجات المواطنين في المناطق النائية  وحاجتها للخدمات الملحة.

وأعلن عن دعمه للرياضة بالمنطقة كاشفاً عن قيام دورة رياضية للتعايش السلمي بالولاية بمشاركة كافة المحليات والاداريات .

وأشار الأستاذ موسى مكي الضو المدير التنفيذي لمحلية شيكان الى الخارطة الصحية التي وضعتها المحلية ، وقال أنه سيتم انشاء وحدة صحية بالمنطقة ، داعياً للمحافظة على هذه المشروعات.

واوضح المهندس مكي سعيد حمد النيل مفوض العون الانساني بالولاية  الدور الفاعل والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها المنظمات وتدخلاتها في العديد من المجالات التي تقدم للمواطن. 

الاستاذ نصر الدين عبد الوهاب عضو مجلس امناء منظمة ماذن اوضح ان القافلة الطبية شملت يوما علاجيا وختانا جماعيا مجانا بمشاركة اكثر من 70 من الكوادر الطبية والصحية بجانب البرامج التوعوية الصحية .

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة