الفولة 28-11-2021 (سونا) - ترأس الأستاذ الهادي محمد أحمد أمين ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان اليوم اجتماعا تناول سير الأداء بالمحليات والقطاعات  بحضور مديري الإدارات التخطيطية ورؤساء القطاعات ومديري المحليات.

وقال الأستاذ الهادي محمد أحمد أمين الزكاة بالولاية أن الاجتماع وقف على سير العمل وكيفية معالجة المشاكل التي تعترض العمل كما تعرف على التحديات والمشاكل التي تواجه عمل الجباية.

 وأبان أمين زكاة الولاية أن مخرجات الاجتماع ستساهم بصورة واضحة في رسم خارطة الطريق لتطويرعمل الديوان ليقوم بكل واجباته تجاه المجتمع ، مشيراً الى أن عمل الديوان يرتكز بصورة كبيرة على الثقة بين المكلف والعاملين عليها والمستفيدين والمجتمع ، مطالباً في هذا الصدد العاملين بالتفاني في العمل وإعلاء قيمة الشعيرة ، مؤكداً على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات  للفقراء والمساكين بجانب حوسبة عمل المصارف .

ووجه العاملين بالزكاة بالصرف وتمليك المشروعات عبر لجان الزكاة القاعدية والاهتمام بتوصياتها ،وامتدح جهود العاملين ، مؤكداً سعيه الجاد للإرتقاء بالعمل وتطويره وتذليل التحديات .

 وأشار إلى ضرورة التقيد بمنشور لوازم الجباية وتفعيل عمل مسؤولي النقاط التي تعمل على الطرق إضافة إلى تعزيز الإرادة للحد من انتشار عمليات التهريب .

وكشف عن اهتمامه الكبير بالتدريب والتأهيل لأجل تطوير وترسيخ مفاهيم الفقه الزكوي ونشره وسط المجتمع مقدماً مبادرة بتبني الديوان للخلاوي النموذجية في كل محلية لتعزيز العمل الدعوي ، مشيراً إلى أن عمل خطاب الزكاة لابد أن يهتم بمشاكل المجتمع ويسعى لتحقيق السلم المجتمعي وتعزيز لحمة التعايش بين كل المكونات وصولاً لمجتمع معافى وسليم مع التأكيد على ضرورة تفعيل دورالإدارة الأهلية ورموز المجتمع لتعزيز عمل جباية الأنعام خاصة في القطاع الجنوبي من الولاية .

وأكد أمين الزكاة على ضرورة التركيز على المشروعات الزراعية وزيادة المساحات المزروعة والاهتمام بالاستزراع السمكي خاصة في المناطق التي بها آليات تنفيذ هذا المشروع.

وأشار رؤساء القطاعات ومديري المحليات في الاجتماع الى العديد من التحديات التي تواجه عمل الجباية متمثلة في التهريب وقلة وسائل الحركة والأجهزة الطرفية بالإضافة إلى الصراعات القبلية المتكررة مؤكدين استعدادهم التام لمجابهة كل التحديات والمضي قدماً لتعزيز عمل الجباية وتحقيق أهداف الشعيرة وسط المجتمع مقدمين في ذلك عدداً من المبادرات والمقترحات التي تساهم في تطوير العمل .

أخبار ذات صلة