دبي29-11-2021(سونا)-تم تكريم كميل الطويل من صحيفة الشرق الأوسط، بجائزة فئة “الصحافة السياسية” عن عمل حمل عنوان “سنوات الظواهري.. ماذا بقي من “القاعدة”؟”.

وحصد جائزة فئة “الصحافة الاستقصائية” فريق عمل صحيفة البيان الإماراتية وهم: ناهد النقبي، عماد عبدالحميد، مصطفى خليفة، نورا الأمير، أحمد يحيى، منى خليفة، عن عمل حمل عنوان “التجارب السريرية.. «روشتة» الوقاية من أمراض وأوبئة العصر”.

وفاز بجائزة فئة “الصحافة الثقافية”، الصحافي عزمي عبد الوهاب، من مجلة الأهرام العربي المصرية، عن موضوع عنوانه “تاريخ الأوبئة بين الدين والخرافة”.

وكرمت الجائزة في دروتها العشرين ضمن فئة “الصحافة الاقتصادية” الصحافية كفاية أولير من صحيفة اندبندنت عربية، عن عمل حمل عنوان “بعد كورونا: الرأسمالية تعاني والاشتراكية مستحيلة والبديل قيد البحث”.

كما فازت الصحافية هدى زكريا من صحيفة اليوم السابع المصرية، في فئة الصحافة الإنسانية بعمل نشر تحت عنوان “جحيم الاتجار بالبشر”.

وفي فئة الحوار الصحافي، سلم محمد يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة ترافقه مديرة نادي دبي للصحافة، للصحافي حمد الدريهم من صحيفة الجزيرة السعودية في فئة “الحوار الصحافي”، وذلك عن عمل نُشر تحت عنوان “المؤلفة الموسيقية الدكتورة هبة القواس: الصوت القادم للموسيقى إلى العالم سيكون من الشرق”.

أما في فئة “الصحافة الرياضية”، فقد فاز عمل نُشر تحت عنوان “كرة الأغنياء وكرة الفقراء في زمن الكورونا” للصحافي عاطف عبدالواحد من مجلة الأهرام الرياضي المصرية.

وفي فئة “أفضل صورة صحافية”، فاز المصوّر محمد أسعد من وكالة الصحافة الفلسطينية، عن صورة معبرة لطفلة تتفقد إحدى الفصول المدرسية المدمرة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، حيث تناثرت قذائف المدفعية في كل مكان.

وفي فئة “الكاريكاتير” فاز نواف الملا من صحيفة البلاد البحرينية، عن عمل كاريكاتيري يرسم “الذباب الإلكتروني”، وهو مصطلح جديد متداول يصوره الفائز بشكل سهل وسلس وبأبسط صورة.

أخبار ذات صلة