الفاشر 29-11-2021 (سونا)- واصل مكتب زكاة محلية الفاشر بولاية شمال دارفور برنامج الصرف النقدي المباشر على الفقراء والمساكين، والذي كان قد إنطلق مؤخراً بأحياء مدينة الفاشر حيث يستهدف البرنامج عدد (5) آلاف مستفيد بجميع مناطق المحلية بتكلفة بلغت (25) مليون جنيه.

وأعلن مدير مكتب زكاة المحلية مصطفى محمد أحمد سراج، إنزال الصرف النقدي المباشر للفقراء بمواقع سكنهم بأحياء مدينة الفاشر والقرى والفرقان بجميع مناطق المحلية عبر لجان الزكاة القاعدية، داعياً لجان الزكاة بضرورة توخي الدقة في إختيار المستحقين.

وأوضح في تصريح (لسونا) أن برنامج الصرف النقدي بأحياء الفاشر يسير بصورة جيدة وفق الخطة المحددة، وطالب المستحقين بضرورة التوجه لمواقع الصرف بالقطاع الشرقي ومعهم الأوراق الثبوتية في سبيل الحصول على مبالغهم، مشيراً إلي التجاوب الكبير والتعاون الذي وجدته فرق توزيع الصرف النقدي من لجان الزكاة القاعدية المنتشرة بالأحياء .

وأضاف سراج أن إدارته ستشرع في تدشين برنامج الصرف النقدي لريفي الفاشر في المرحلة المقبلة ، مشيداً بدافعي الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم عن طيب نفس ورضا.

وحث المكلفين الذين لم يخرجوا زكاة أموالهم بضرورة الأسراع في إخراجها حتى تستطيع الزكاة من الوصول للفقراء والمساكين بمختلف المناطق خاصة في ظل الفقر الذي تعيشه المحلية بصفة خاصة والولاية علي وجه العموم.

أخبار ذات صلة