الخرطوم 29-11-2021 (سونا)- قال الدكتور محمد الناير العضو المنتدب لشركة الخرطوم للذهب والمعادن (سبائك) إن مفهوم التأمين ظل محدوداً في تاريخ السودان الحديث، وأن نسبة التأمين في السودان لا تتعدى الـ15% فقط بسبب ضعف الثقافة التأمينية وانحصارها في عدد من المجالات التقليدية.

وأضاف لدى مخاطبته ظهر اليوم بمقر رئاسة الشركة ببرج سبائك بالعمارات حفل توقيع عقد تأمين بين شركة سبائك والشركة التعاونية للتأمين أن العقد الذي تم توقيعه اليوم يتضمن تأمين مشروعات ومنتجات شركة سبائك مشيراً إلى أنه أول عقد من نوعه في السودان.

وأكد أن شركة سبائك اختطت لها نهجاً جديداً مبني على رؤى مستقبلية تقوم على عقد الشراكات الذكية من أجل المساهمة في بناء اقتصاد السودان، وأنها بدأت بأنشطة حديثة متطورة و مبتكرة متوافقة مع المعايير الدولية الحديثة ، ووصف توقيع الاتفاق بأنه يبعث برسالة تطمينية لكل قطاعات الإستثمار والمعادن في الشركة وشركاتها.

من جانبه أعرب الدكتور كمال جاد كريم المدير العام للشركة التعاونية للتأمين عن فخره بالتعاون مع شركة سبائك واصفاً إياها بأنها ولدت عملاقة وقدمت تجربة جديدة في مجال حيوي وتتعامل مع قطاع التعدين بطريقة علمية ، مضيفاً أنه يتوقع أن تكون تجربة شركته مع سبائك أنموذجاً للشراكات الذكية.

وأبدى استعداده لدعم أنشطتها وتوفير مظلة تأمينية على مشروعاتها ومنتجاتها وحمايتها من كل المخاطر مشيراً إلى أن الشركة التعاونية للتأمين أصبحت من كبريات شركات التأمين في الشرق الأوسط وفق رؤاها الجديدة للتوسع خارج السودان .

وعقب التوقيع تم تكريم الدكتور كمال جاد كريم من قبل شركة الخرطوم للذهب والمعادن بدرع سبائك تعبيراً عن انطلاق شراكة أكد طرفيها على أنها ستكون ناجحة ومستدامة .

أخبار ذات صلة