الدندر 1-12-2021 (سونا) - إحتفل مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بمحلية الدندر بيوم الحصاد بمنطقة كاجا ريفي غرب الدندر وبمشاركة واسعة من الأهالي  وبحضور البروفسيور فتح الرحمن الصديق منسق المشروع بولاية سنار ومدير المشروع بالمحلية محمد هجو والفرق الإرشادية بمحليات الولاية ومدير وحدة أبسمي بالدندر وعدد من مديري الإدارات  والمؤسسات ومقدمي الخدمات.

وإمتدح منسق المشروع بالولاية  خلال مخاطبته الإحتفال الجهود التي بذلت بمحلية الدندر، والتي حققت نجاحا متميزا من خلال التجارب التي حققت إنتاجية عالية، وأصفاً قرية كاجا بالنموذجية، ودعا الى ضرورة نقل التجربة لبقية القرى من أجل تحسين مستوى الإنتاج وفق برنامج المشروع الذي يهدف إلى  تطوير الزراعة  .

من جانبه أوضح الأستاذ محمد هجو مدير وحدة الدندر، أن الهدف من الإحتفال هو تعزيز دعم الإنتاج والتشجيع لإستخدام التقانات الزراعية  في العمليات الزراعية للنهوض بالمناطق التي يستهدفها المشروع، مثمناً الدور الكبير الذي ظل يلعبه فريق العمل بالمشروع في كل تخصصاته من أجل الإرتقاء بمستوى تقديم الخدمات.

و أبان د. المعزل بشير موسي أخصائي وقاية النباتات بالوحدة التنفيذية بولاية سنار أن مشروع الزراعة والتسويق المتكامل يهدف إلى تعزيز الإنتاج والإنتاجية بإتباع التقانات الزراعية المتكاملة ونقل المزارعين من الزراعة التقليدية إلى الحديثة بجانب تطبيق العمليات الزراعية من إستخدام  المبيدات والأسمدة فضلاً عن تغيير التركيبة المحصولية . 

و قدم عدد من المستفيدين تجاربهم مع المشروع والتي وصفوها بالنقلة الناجحة في زيادة الإنتاج بإتباع التقانة الحديثة، مثمنين جهود المشروع وتدخلاته الرائدة في دعم حركة المجتمع بجانب الدور الكبير لوحدة ابسمي.

الي ذلك وقف الوفد علي معارض صناعة المنتجات الغذائية المحلية وأعمال التراث والتي وجدت الإستحسان والقبول.

أخبار ذات صلة