الابيض 4- 12- 2021 (سونا)  ثمن محمد ابراهيم عبد الكريم الأمين العام لحكومة شمال كردفان وإلي الولاية المكلف أداء ديوان الزكاة بالولاية وما قدمه من مشروعات وبرامج واهتمامه بالشرائح الضعيفة وقضايا معاش الناس .

 وحيا لدي لقائه  بأمانة ديوان الزكاة بالولاية بالعاملين  والإدارات المتخصصة ومديري الديوان بالمحليات و العاملين  ودافعي الزكاة  علي جهودهم الكبيرة، مؤكدا العمل علي تذليل المعوقات التي تعترض سير الاداء بالديوان حتي يضطلع بدوره كاملا في تحقيق اهداف الزكاة.

 وتطرق الوالي الي برامج وخطط الولاية التي ترتكز علي الأمن والخدمات .

 من جانبه أوضح مولانا  آدم بشر ابراهيم أمين ديوان الزكاة بشمال كردفا ن أن الزكاة مؤسسة إجتماعية دعوية تقوم علي دعم الفقراء والشرائح الضعيفة في المجتمع،  مشيراً الى ماحققه الديوان في الأداء والذي بلغ 133% فيما بلغت نسبة الربط العام 110% في الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الحالي .

 واستعرض أمين ديوان الزكاة بالولاية  عمل الديوان في مشاريع الصحة والتعليم والمياه خاصة في المناطق التى تفتفر للمياه  بالإضافة الي المشاريع المتعلقة بمصارف الزكاة ، قائلا إن زيارة الوالي للديوان تمثل انطلاقة ودافعا  لعمل الديوان .

 واشار أمين الزكاة الي معوقات العمل والمشاكل التي تعترض سير الأداء  مشيراً إلى خطة وموجهات وسياسات عمل الديوان  التي تتركز على مصارف الزكاة ومعاش الناس والمشروعات الإنتاجية وفق المؤشرات الكلية للديوان.

وتطرق العاملون بالزكاة الي جملة من القضايا المتعلقة بعمل الديوان والتحديات التي تعترض سير العمل.

 

 

أخبار ذات صلة