أم القرى-4-12-2021 (سونا)-إنطلق مخيم العيون المجاني بمنطقة أم القرى بمحلية مرشنج بولاية جنوب دارفور نظمتها  قوات الدعم السريع بالشراكة مع مؤسسة البصر العالمية وبرعاية نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال اللواء ركن سليمان صالح فضيل قائد قوات الدعم السريع قطاع دارفور،  أن المخيم إستهدف اكثر من (4)الف لمرضى العيون وإجراء (400) عملية مجانأ وتوزيع (1200) نظارة وسوف يستمر المخيم لمدة خمس أيام.

ودعا فضيل المواطنين بالولاية الى إغتنام الفرصة والحرص على تلقى العلاج وتابع أنها فرصة لا تتكرر وأن هولاء الاطباء حضروا من سوريا ويحتاج المريض في الخرطوم لمدة ثلاتة أشهر لمقابلتهم.

ولفت عصام فضيل الى أن قوات الدعم السريع بجانب العقيدة القتالية تعمل فى العديد من المجالات من بناء المدارس وحفر آبار المياه والمخيمات الطبية والعلاجية ووعد بتقديم مزيد من الخدمات الطبية فى دارفور لتقليل الإحالة الى الخرطوم وتكاليف العلاج الباهظة.

 وقال فضيل أنهم عقدوا شراكة مع التأمين الصحي وتم إدخال كافة منسوبيهم فى التأمين الصحي وأضاف الآن تعاقدنا مع مستشفيات خاصة فى نيالا والخرطوم لتقديم الخدمات العلاجية داعيا منسوبيهم الى الحرص على استخراج البطاقات العلاجية ولأسرهم للاستفادة منها.

وقدم عصام الدين الشكر للمؤسسة البصر العالمية لتنفيذ المخيم بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

ولفت مدير مؤسسة البصر العالمية دكتور العاص أحمد الى تنفيذهم لمخيم العيون المجاني بشراكة ذكية مع قوات الدعم السريع ومركز الملك سلمان للاغاثة الأعمال الإنسانية مشيرأ الى أن المخيم يتم فيها الفحص لأكثر من (4) ألف وإجراء (400)عملية. 

وقال العاص أن مؤسسة البصر العالمية تعمل فى (48) دولة فى العالم وتعمل فى عدة مجالات التعليم ،التدريب ،العيون والصحة البيئية كاشفا عن عمل أكثر من (65) مخيم خلال العام الحالى فى السودان وأكثر من (556) مخيم على مستوى العالم وقدم العاص الشكر إلى مركز الملك سلمان والدعم السريع لإسناد المخيمات فى دارفور وغيرها .

وناشد مدير الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع دكتور حامد امبيلو المواطنين بضرورة الاستفادة من المخيم لتقليل الإحالة الى الخرطوم وتكاليف العلاج.

ووعد مدير الدائرة الطبية دكتور سليمان عبد الجبار بحشد كافة الامكانيات لتقديم الخدمات للمواطنين فى الريف وأضاف سوف تتوالى الخدمات الصحية فى مجال العيون والمجالات المختلفة الى العديد من المناطق الأخرى معربا عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة البصر العالمية مؤكدا استمرار الشراكة والتعضيد عليها.

أخبار ذات صلة