ود الماحي 6-12-2021 (سونا)- شارك وفد جمعية المرأة ذات الإعاقة اليوم في الحوار المجتمعي ضمن انشطة حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التي تنظمها شبكة نساء النيل الازرق للسلام والتنمية وشركائها حيث استضافت جمعية ينابيع التواصل النسوية بالمدينة (2) بمحلية ودالماحي فعاليات جلسة الحوار المجتمعي بمركز الشباب بحضور قيادات مبادرة شباب المدن الثلاث.

وأعربت الاستاذة بثينة السيد علي رئيس جمعية ينابيع التواصل النسوية في تصريح (لسونا) عن سعادتهم بزيارة وفد الشبكة وجمعية المراة ذات الإعاقة بهدف رفع الوعي حول العنف ضد المرأة والوقوف على أوضاع ذوي الاعاقة من النساء والأطفال وأكدت بثينة أن الحوار المجتمعي كان هادف وبناء أسهم في تثبيت الرسائل التوعوية والتثقيفية بجانب حصر وتسجيل ذوي الإعاقة والوقوف على حالات العنف وإجراء التدخلات اللازمة.

الدكتورة هنادي المك عدلان قدمت محاضرة متكاملة تناولت دور المرأة في المجتمع والتصدي للعنف بأنواعه وطالبت بضرورة إيصال رسائل التوعية لأفراد الأسرة والمجتمع بصورة عامة.

وفي ذات السياق تطرق الاستاذ اشرف حسن حضر الناشط المجتمعي لجملة من الموضوعات المتعلقة بواقع المراة الريفية وحجم المعاناة التي تواجهها داعيا الامهات والاباء للاهتمام بتعليم الأبناء والتنشئة السليمة.

وتخلل جلسة الحوار المجتمعي تقديم نماذج من إبداعات ذوي الإعاقة ومشاركة القيادات الشبابية في الجلسة وتعهدها بمناصرة قضايا المرأة.

أخبار ذات صلة