الخرطوم 8-12-2021 (سونا) - بدأت رحلة جديدة في حياة 400 شاب بإنضمامهم إلى برنامج التدريب على المهارات المهنية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي ،(EU)  والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) في الخرطوم ، وذلك بالشراكة مع المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل. (SCHDL)  .

ينظم البرنامج التدريبيّ مركزا الحاج يوسف والحلفايا للتدريب المهني وريادة الأعمال حيث(VTECs)   بدأ مركز الحاج يوسف للتدريب المهني VTEC بتدريب 180 شاباً على مهارات السيارات وكهرباء السيارات والكهرباء العامة وعمليات الكمبيوتر واللغة الإنجليزية التقنية وريادة الأعمال ومهارات إدارة الأعمال، في حين إنضم 220 شاباً آخر إلى  مركز الحلفايا.

وبدأت الدورات التدريبية في مجالات اللحام وأعمال الصاج وإصلاح الأجهزة المحمولة والعناية بالجمال والشعر وإنتاج الأغذية والمشروبات وعمليات الكمبيوتر وريادة الأعمال ومهارات إدارة الأعمال، وسيستمر التدريب لمدة شهرين.

خلال حفل إفتتاح البرنامج التدريبي ، خاطب كبير المستشارين الفنيين لليونيدو السيد رام كيشور سينغ، الطلاب ونصحهم بالحرص على الإلتزام بالمواعيد والإستفادة القصوى من الوقت لتحسين مهاراتهم التقنية وإدارة الأعمال،.

شكر مديرا كل من مركزي تدريب الحاج يوسف والحلفايا الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) على تمويل أنشطة التدريب وعلى الجهود المبذولة لتنمية إمكانيات مراكز التدريب المهني وريادة الأعمال، كما أبلغوا الطلاب بقواعد وأنظمة الدورات التدريبية، وطلبوا منهم إحترام بروتوكولات السلامة الشخصية وبروتوكولات كوفيد-19.

Thumbnail

هذه المبادرة هي جزء من مشروع  "تنمية فرص العمل وريادة الأعمال للشباب المهاجرين واللاجئين وطالبيّ اللجوء، وشباب المجتمعات المستضيفة في ولاية الخرطوم". يتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي (EU) في إطار برنامج التنمية والحماية الإقليمي (RDPP) الذي يهدف إلى "تعزيز فرص العمل وتحفيز ريادة الأعمال بين الشباب العاطلين عن العمل بما في ذلك المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء وشباب المجتمعات المستضيفة في ولاية الخرطوم".

أخبار ذات صلة