الرصيرص 9-12-2021 (سونا)- أكدت الأستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلي للثقافة والإعلام أن المدخل الاساسي لأعلاء صوت المرأة  هو الإنخراط في التنظيمات النسوية والجمعيات لبلورة الرؤى والأفكار والتخطيط الجيد لإبراز دور المرأة في المجتمع ودعم مسيرة السلام.

وأضافت فواتح أن المرأة بالنيل الأزرق مدركة لمجمل التحديات التي كانت تشكل عقبة أساسية وبفضل الجهود المبذولة من كافة التنظيمات النسوية ارتفعت نسبة الوعي.

جاء ذلك لدى مخاطبتها مساء اليوم جلسة الحوار النسوي التوعوي حول قضايا ومشاركة المرأة في السلام والأمن بإلاقليم التي تنظمها جمعية المعاونيين القانونيين بالتعاون مع منظمة البحث عن قواسم مشتركة وذلك بمشاركة الأستاذة جواهر إبراهيم محمد رئيس شبكة نساء النيل الأزرق للسلام والتنمية.

وتجئ الجلسة التوعوية ضمن فعاليات مشروع ( كل النساء معا أصوات متعددة لأجل السلام والأمن في السودان) والذي يستهدف محليات ( الدمازين - الرصيرص- باو- قيسان) .

وقالت الاستاذة نوال منقاش (ميسر الجلسة) إن الهدف من الحوار النسوي التوعوي تعزيز مشاركة المرأة في السلام والتعرف على المعوقات والتحديات التي تجابه عملية مشاركة المرأة في السلام.

وفي السياق ذاته قدمت الأستاذة جواهر إبراهيم محمد رئيس شبكة نساء النيل الأزرق إضاءات حول العنف ضد المرأة أنواعه وآثاره ،داعية إلى أن تتضافر الجهود في الفترة القادمة لتعزيز دور المرأة في السلام والأمن.

أخبار ذات صلة