الخرطوم 12-12-2021 (سونا)ـ عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعه رقم "2" ظهر اليوم برئاسة الأستاذ طه فكي شيخ طه الرئيس المكلف للاتحاد.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات أبرزها إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول وتعيين جهاز فني سوداني تحت مسمى "نداء السودان" بعد التشاور مع المختصين والإدارة الفنية بالاتحاد، على أن يضم الجهاز الفني "برهان تية، مبارك سلمان، محسن سيد، إبراهيم حسين". أجاز الاجتماع محضر الاجتماع السابق رقم "1" الذي انعقد بتاريخ 15 نوفمبر 2021. كما أجاز تقرير الأستاذ معتز محمد لطيف نائب الرئيس رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، عن العمل في الاتحاد خلال الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة الاتحاد مكلفاً، بتفويض من الرئيس المكلف للاتحاد الأستاذ طه فكي شيخ طه .

وأجاز الاجتماع تقرير الأستاذ طه فكي الرئيس المكلف للاتحاد، عن رئاسته لبعثة المنتخب الوطني الأول إلى قطر للمشاركة في كاس العرب FIFA قطر 2021.

وأشاد بالتقرير مع تقديم صوت شكر لرئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والسيد عبد الحافظ المدير المالي والإداري للاتحاد القطري، والسيد مجذوب المجذوب رئيس رابطة المريخ في قطر، وقدامى اللاعبين والإعلاميين السودانيين في دولة قطر لما قدموه تجاه المنتخب الوطني خلال مشاركته في كأس العرب. أوصى المجلس بتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، في مجال تبادل الخبرات والتأهيل والعديد من المجالات التي تحويها الاتفاقية. واعتمد الاجتماع قرار مجلس الإدارة بالتمرير بتاريخ 5 ديسمبر 2021، بإقالة الأمين العام، واعتماد تعيين الأستاذة غادة مبارك إبراهيم أميناً عاماً للاتحاد. أجاز تقرير الأستاذ طه فكي الرئيس المكلف للاتحاد، نائب الرئيس، رئيس اللجنة المالية للتسويق والتلفزة عن زيارته إلى مصر بخصوص عرض الرعاية التسويق والتلفزة وتفويضه تفويضا شاملاً بإكمال هذا الملف. تقرر تعيين الأستاذ مجدي شمس الدين مستشارا لمجلس الإدارة للشؤون الخارجية، وتعيين البروفيسور محمد جلال مستشارا لمجلس الإدارة للشؤون الداخلية، وتعيين المهندس الفاتح أحمد باني رئيساً لهيئة تراخيص الأندية.  ترشيح الأستاذ طارق عطا صالح نائب الرئيس، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات لعضوية اللجنة المنظمة للاتحاد العربي لكرة القدم. اعتماد توصيات اللجنة القانونية السابقة لمجلس الإدارة فيما يتعلق بالاتحاد المحلي وادي حلفا ونادي هلال الأبيض. إجازة تقرير الأستاذة منال علي بشرى رئيس لجنة كرة القدم للسيدات عن لقائها برئيس لجنة المرأة القطرية. إحالة الشكاوى المقدمة لرئيس اللجنة القانونية وشوؤن الأعضاء الأستاذ معتز محمد لطيف، إلى اللجنة القانونية بعد تكوينها في الجلسة الثانية للمجلس، وعقد الجلسة الثانية من الاجتماع في الثالثة من عصر الاثنين 13 ديسمبر م للنظر في متبقي الأجندة المدرجة في الاجتماع.

أخبار ذات صلة