الخرطوم 21-21-2021 (سونا)- قال الأستاذ إسلام الصادق مدير الإدارة العامة للترويج بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي إن وفدا من الوزارة برئاسة السيدة الوكيل أحلام مدني مهدي سيشارك في ملتقى دبي السنوي ضمن فعاليات يوم السودان في يومي 3-4 يناير 2022، حيث سيشارك بكل المشاريع المطروحة في السوادن بقطاعاته الثلاثة والتي تم عرضها في مؤتمر باريس ومؤتمر السعودية في وقت سابق.

وأضاف إسلام في تصريح لـ(سونا) اليوم أن المشاريع مطروحة لكل دول العالم، خاصة دول الخليج العربي، واعتبر (اكسبو) فرصة كبيرة للسودان لتقديم نفسه للعالم، متمنيا عقد شراكات استراتيجية مع دول الخليج وكل دول المنطقة العربية وإفريقيا في المستقبل القريب.

 وأبان أن إدارته تعمل وفق منظومة متكاملة مع الإدارات المختلفة بالوزارة للترويج للمشاريع الاستثمارية في القطاعات الثلاثة؛ زراعية، صناعية، وخدمية داخل وخارج السودان، بالإضافة إلى تعريف المستثمر بكل الإجراءات والامتيازات والتسهيلات الممنوحة لإقامة مشروعه عبر النافذة الموحدة.

وأكد أن جائحة كورونا والظروف التي تمر بها البلاد كانت سببا في عدم مشاركتهم في بعض الفعاليات العالمية، حيث تحرص الوزارة على المشاركة سنويا في الفعاليات بدولة الصين والهند والإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة