الخرطوم 23-12-2021(سونا)-إلتقى السيد وكيل الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم بمكتبه عصر أمس بالسيد مايك هور والسيدة لورى هور المديرين القطريين  لمنظمة LDS  الخيرية الأمريكية، بحضور وكيل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف د. عبد العاطي احمد عباس  ومدير إدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة د.الفاضل محمد محمود، حيث بحث اللقاء سبل تقديم الدعم لتقوية الإستجابة للطوارئ والرعاية الصحية الأساسية فيما يخص صحة الأم والطفل بالتحصين.

وكشف وكيل وزارة الصحة عن التحديات التي تواجه النظام الصحي بالبلاد في ظل حالة الطوارئ المعلنة، مستعرضاً الدور الذي تقوم به المنظمات  في تقديم الدعم المتواصل، مثمناً دور الشراكة الفاعلة من أجل تقوية وتطوير النظام الصحي في البلاد، مؤكداً جاهزية الوزارة للتعاون مع منظمة LDS  من أجل مصلحة المواطن السوداني.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف د. عبدالعاطي احمد، أن المنظمة تعمل في كثير من المجالات التي لها علاقة بالصحة، مبيناً أنهم حلقة وصل بين الجانبين لتنفيذ كل المشاريع التي تخدم المواطن السودانيّ، مؤكداً على تسخير إمكانيات وزارته لتقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية.

من جهته أكد مايك هور المدير القطري للمنظمة بالسودان بأن المنظمة تعمل في 190 دولة وأنها فتحت مكتبها مؤخراً بالسودان، وأكد على إلتزام المنظمة بالمساعدة والدعم في المجال الصحي، منها توفير ماكينات وكراسي  لغسيل الكلى لمركز الرملية.

لافتاً الى أن منظمة LDS جاهزة للتعاون مع السودان في مشاريع صحية في صحة الأم و الطفل والطواريء و التحصين والصحة المدرسية.

أخبار ذات صلة