الفوالة 27-12-2021 (سونا)- ترأس الأستاذ خالد محمد احمد جيلي الأمين العام للحكومة والي غرب كردفان المكلف اجتماع مجلس حكومة الولاية.

وفي مستهل الاجتماع قدم تنويراً حول الاوضاع الراهنة بغرب كردفان وتدخلات الحكومة في حسم التفلتات الأمنية وقيادة ملف التصالحات بغية الوصول للسلام المجتمعي المستدام بين كافة المكونات. وقال إن الولاية واعدة ولها إمكانيات كبيرة الإ أن الصراعات القبلية اقعدتها كثيراً واخرتها عن ركب الولايات ومن القيام بدورها علي الوجه الأكمل في تقديم مشروعات التعليم والصحة والمياه. ووجه الوالي المكلف بوضع خطة لكل وزارة ومحلية لمعالجة المشاكل الخدمية والتنموية وفي مقدمتها معاش الناس مؤكداً على أهمية حفظ الامن ومحاربة الظواهر السالبة وحسم المتفلتين وقيادة مبادرات الصلح. كما وجه وزارة المالية بالولاية بتقديم تقرير مفصل حول سير المشروعات التنموية التي تكتمل بنهاية هذا العام والمشروعات تحت التنفيذ ومعيقات العمل. واعتمد مجلس حكومة الولاية ترقية مائة وأربعة وسبعون عاملاً في الدرجات القيادية الاولي والثانية والثالثة فيما ارجأ المجلس ترقية أحد عشر عاملاً تقدموا بتظلم للسيد الوالي مطالبين فيه بالترقي على القطاع الخاص للرأي الفني والقانوني من ديوان شئون الخدمة الاتحادي.

وقال المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالولاية إن العاملين الذين تم إعتماد ترقياتهم أن إجراءاتهم قد تمت عبر لجنة فنية عليا للدرجات القيادية أوصت بترقيتهم.   كما اعتمد مجلس الحكومة إعادة تعيين خمسة من المعلمين في تخصصات الرياضيات والحاسوب واللغة الإنجليزية بالمعاش الإختياري.

أخبار ذات صلة