القضارف 27-12-2021 (سونا)- خاطب د. حسين محمد حسين مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف  ظهر اليوم ختام فعاليات ورشة تدريب ضباط تقصي المحليات لتقص الشلل الرخو الحاد وتقص أمراض التحصين المتكاملة والروتين بمواقع التقصي بالتحصين التي نظمتمها وزارته، ممثلة في إدارة التحصين الموسع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

واكد على أهمية الإبلاغ والتقص والترصد المرضى وأهمية متابعة وإستأصال الشلل الرخو الحاد مشيراً لتأثيرات جائحة كرونا السالبة في هذا الإتجاه، مشيداً بانشطة التحصين، داعياً لمزيد من الجهد والأنشطة بشكل يسهم في جودة تقص الأمراض التي يمكن الوقاية منها .

من جانبه أكد مدير التحصين الموسع على شعيب أن هذه الورشة تهدف لتقوية نظام التقصي ببرنامج التحصين، مؤكدا على أهمية التدريب في رفع قدرات العاملين ورفع نسبة التطعيمات وأيضاً في الكشف عن أمراض الطفولة .

وأضاف أن ورشة تقصي الشلل الرخو الحاد تستهدف ضباط التحصين ومعاونيهم بالمحليات، بينما إستهدفت ورشة تدريب الأشخاص المحوريين الأشخاص ومساعديهم بالمحليات، مؤكداً أن برنامج التحصين يسعى لتأهيل وتدريب منسوبيه لضمان تقديم خدمة ممتازة للمواطن.

أخبار ذات صلة