الخرطوم 28-12-2021 (سونا) - التقت الاستاذة أحلام مدني مهدي سبيل وكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمكتبها ظهر اليوم بوفد من مجموعة شركه ألبان الصافي السعودية برئاسة السيد اسماعيل محمد العنزي مدير المشاريع الخارجية للمجموعة، بحضور مدير الشركة فرع السودان ، الأستاذ سعيد محمد أحمد ورئيس مجلس رجال الأعمال السودانى السعودي بالخرطوم. وبحث اللقاء مجالات الاستثمار بالسودان .

واستمعت  الوكيل الى الشرح الذي قدمه مدير المشاريع الخارجية للشركة ، مبدياً رغبة الشركة زيادة وتطوير أعمالها من خلال تنفيذ الخطة الخمسية كمرحلة أولى لمشاريع الشركة في كل من ولايتي الشمالية ونهر النيل.

وقدمت  وكيل الاستثمار شرحاً حول الاصلاحات التي قامت بها الدولة والتي أقرتها الحكومة الانتقالية  والتي من بينها قانون الاستثمار الجديد وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي تسهيلاً للاجراء ت ، بجانب المشروعات الجاهزة للاستثمار.

وأشارت الأستاذة أحلام الى أن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي ، وذلك من خلال انشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر ، مشيراً الى تهيئة البيئة الاستثمارية لجذب المستثمرين.

وأبانت أن وزارتها تولي الاهتمام الأكبر بالاستثمارات العربية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة لتوفير الأمن الغذائي العربي، وأعلنت عن تذليل كافة المشاكل والمعوقات التى تعترض الاستثمارات السعودية في السودان.

من جانبه ثمن السيد إسماعيل محمد العنزي مدير المشاريع الخارجية بالمجموعة الجهود التى تقوم بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في جذب المستثمرين للاستثمار في السودان ، معدداً الموارد التى يتمتع بها السودان.

وأكد أن الفترات المقبلة ستشهد زيادة فى أعمال المجموعة بالسودان، وأضاف أن مجموعه شركة ألبان الصافي تعمل بالسودان برأس مال بلغ ٨٥ مليون دولار.

أخبار ذات صلة