القضارف 29-12-2021 (سونا) -  إستقبل د. حسين محمد حسين المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بمكتبه صباح اليوم وفد منظمة اليونيسيف السودان برئاسة د. فرح محمد فرح مسؤول المتابعة والتقييم في قسم الصحة والتغذية .

 وأستعرض اللقاء جودة التقارير والمعلومات الصحية والتغذوية وتحسينها، والوقوف على الأدوية والمعدات التي تقدمها اليونيسف لعدد ثمانية مستشفيات للأمهات والأطفال حديثي الولادة بالولاية .

  وأكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية على أهمية نظام المعلومات  وانسيابية المعلومات بشكل هرمي يضمن وصول المعلومات لمتخذ القرار من غير قصور، وأمن على أهمية وجود مخازن مجهزة بصورة كاملة تضمن المحافظة على الأجهزة والمعدات الطبية بصورة جيدة، وعبر عن تطلعه للدور الذي يمكن أن تلعبه اليونيسف في توفير الأجهزة الطبية للأطفال حديثي الولادة والعملية .

وأوضح  د. فرح محمد أن زيارتهم لولاية القضارف تأتي بهدف العمل على نظام المعلومات الصحية والتغذوية  ، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه توفير المعلومات بالنسبة لمتخذي القرار، مشيراً  لأهمية البناء على أساس معلومات موثوقة وعلمية.

 وقال أنهم بصدد تحسين نظام المعلومات ومعرفة كل المعوقات ،مشيراً إلى زيارتهم إلى مستشفى النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة، بغرض الوقوف على الأوضاع داخل المستشفى ، وأكد أن اليونيسف تظل داعمة لكل الخدمات الصحية المتعلقة بإنسان الولاية.

يذكر أن الوفد برفقة المدير العام قام بزيارة للمستشفى التأهيلي وقفوا خلالها ميدانياً علي الحوجات وعقدو إجتماع مع الفريق العامل بالمستشفى وتفقدو غرفة العملية وغرفة الأطفال حديثي الولادة.

من ناحية آخرى عقد  الوفد اجتماعات منفصلة مع إدارة الصحة الانجابية والتغذية وصحة الام والطفل بشأن جودة المعلومات والتقارير والوقوف عليها.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة