الأبيض 31- 12- 2021 (سونا) - أكد الدكتور الصافي آدم الصافي مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بشمال كردفان أن خطة الفرع للعام 2022 ، جاءت لاستكمال مابداه من تنفيذ استراتيجية التأمين الصحي 2021-2024 التي تستهدف تقوية قدرات الصندوق البشرية والمادية واتاحه تجويد الخدمة المقدمة للمؤمن عليهم ، بجانب تقوية المركز المالي وتعزيز الشركات التي تصب فى اتجاه تجويد الخدمة بعد تجاوز التغطية السكانية مستهدفات الخطة الاستراتيجية القومية.

وقال في تصريح لـ"سونا" إن الخطه استهدفت ادخال 184 منفذ صحي جديد لتقديم الخدمة للمؤمن عليهم والتوسع في منافذ الدواء بالتنسيق مع الشركاء بجانب تنفيذ 12 يوم علاجي مجاناً و4 مخميات للعيون العلاجية المجانية و2مخيم للمخ والأعصاب وبرنامج الأخصائي الزائر.

وأضاف دكتور الصافي أن الخطه ركزت على استبقاء الكوادر الطبية وزيادة عدد الأختصاصيين وتوطين العلاج بالولاية ، وأوضح أن الخطه ستعمل على اضافة خدمات معملية ودوائية  بعدد من منافذ تقديم الخدمة كدعم للنظام الصحي بتوفير اجهزة حديثة للأشعة والموجات فوق الصوتية واجهزة رسم القلب.

وأكد مدير التأمين الصحي بشمال كردفان أن الخطة أولت جل الاهتمام باستكمال التحول الرقمي بتطبيق نظام ادارة الموارد ERP في جميع محليات الولاية وربطهم باداء العاميلن واستكمال نظام الجودة وتدريب للعاملين في كل المستويات وتقوية نظام البحث العلمي بالتنسيق مع الجامعات.

وهنأ دكتور الصافي جميع العاملين بالتأمين الصحي بالولاية والمؤمن عليهم بمناسبة أعياد الاستقلال ، معرباً عن أمله أن تشهد المناسبة والتأمين الصحي بالكثير من الانجازات.

أخبار ذات صلة