مدني 31-12-2021 (سونا)-  شهدت ولاية الجزيرة انخفاض في معدل حالات الاصابة بجائحة كورونا الموجة الرابعة.

جاء ذلك خلال التقرير الذي قدمته الاستاذة هنادي الرشيد ابو شوارب مدير الادارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة ولاية الجزيرة خلال اجتماع اللجنة الفنية العليا للتصدي لجائحة كورونا الذي عقد بقاعة رئاسة الوزارة برئاسة الدكتور اسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة.

واظهر التنبوء بالحالات الموجبة للموجة الرابعة ان الاسبوع ٥٢ من العام ٢٠٢١م شهد انخفاض كبير في معدل الاصابة بالجائحة حيث  بلغت عدد الحالات الموجبة ١٧ حالة في هذا الاسبوع  مقارنة بالاسبوع ٤٧ من العام ٢٠٢١  الذي سجل اعلى نسبة اصابة بلغت ١٤٨ حالة موجبة.

واظهر التقرير التراكمي لجائحة كورونا الموجة الرابعة للفترة من الاول من اكتوبر ٢٠٢١ م وحتى ٢٨ ديسمبر ٢٠٢١م ان عدد  الحالات الموجبة بالولاية بلغ ٧٥٦ حالة منها ٦٧٤ حالة بالولاية بنسبة ٨٩،٢% و ٨٢ حالة موجبة  وافدة بنسبة ١٠،٨% والوفيات ١٤٠ وفاة بنسبة ١٧،٧%.

وبلغ عدد الحالات الموجبة حسب الجنس في هذه الموجة ٣٣١ اناث و٤٢٥ ذكور ....

واشار التقرير الى اهمية الحرص علي اللقاحات حيث بلغ عدد الحالات الموجبة المطعمة ٧٠ حالة منها ٣ وفيات والحالات الموجبة غير المطعمة ٦٢٥ حالة منها ١١٧ وفاة وهنالك ٦١ حالة غير معروفة منها ٢٠ وفاة ....

واشاد اعضاء اللجنة الفنية العليا بالدور الكبير الذي ظلت تقوم  به الادارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالولاية  في الحد من انتشار جائحة كورونا .

كما اطمان اجتماع اللجنة الفنية على موقف توفر الاوكسجين بمراكز العزل والاستقرار الكبير الذي شهده بفضل المجهودات المتعاظمة للاستاذ عادل حسان المدير الاداري لمراكز العزل .

واشاد الاجتماع بالمجهودات الكبيرة لادارة التحصين بالولاية ووصولها لاعلي تغطية للتطعيم للحد من فايروس كورونا على مستوى الولايات .

وتم خلال اجتماع اللجنة الفنية تقديم محاضرة عن ادارة الضغوط النفسية في ظل جائحة كورونا  ضمن مشروع الاستجابة لوباء كورونا والتي تنظمها جمعية الهلال الاحمر السوداني فرع ولاية الجزيرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر والبنك الاسلامي للتنمية.

أخبار ذات صلة