الخرطوم 31-12-2021 (سونا)- قال الأستاذ عبدالرحيم عثمان عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم ، رئيس بعثة المنتخب الوطني الأول المتواجدة حاليًا في الكاميرون إستعدادًا لبطولة أمم افريقيا ، إن المعسكر الحالي للمنتخب في العاصمة (ياوندي) يشهد إستقراراً كبيراً، ونموذجياً من كل النواحي، وأضاف أن الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني عالية، كما أن المعسكر يسوده التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية.

وأكد عبدالرحيم في حديث صحفي ؛ أن الإتحاد الكاميروني لكرة القدم تقدم بطلب رسمي اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021م، لمواجهة المنتخب السوداني ودياً قبل إنطلاقة البطولة، مبيناً  أن الجهاز الفني بقيادة المدرب برهان تية يدرس هذا الطلب حاليا إسوة بطلبات أخري انهالت عليهم في اليومين الأخيرين.

وأبان عبدالرحيم ان ردهم للإتحاد الكاميروني سيكون خلال الساعات القادمة، كما بقية الطلبات، موضحًا في السياق ذاته أن معسكر المنتخب يسير وفق برنامج تحضيري تم وضعه مُسبقاََ من قبل الجهازين الفني والإداري ، وهذا البرنامج يمضي بصورة ممتازة والأجواء أكثر من رائعة داخل ياوندي .

وطمئن عثمان الجماهير السودانية أن المنتخب ظهر بصورة مُشرفة في المباراة الماضية أمام المنتخب الإثيوبي، وبالرغم من الهزيمة إلا أن اللاعبين أظهروا قدرات ممتازة وظهروا بمستوى أكثر من جيد، مؤكدًا أن التجربة كانت مفيدة، وبكل تأكيد سيكون الجهاز الفني لصقور الجديان وقف على كل صغيرة وكبيرة وسيعمل على معالجة كل الثغرات والهفوات خلال التدريبات المقبلة.

وكشف رئيس البعثة أن المنتخب سيخوض مباراته الودية الثانية يوم الأحد المقبل الموافق للثاني من يناير بالعام 2022م؛ أمام منتخب زيمبابوي وكل ترتيبات هذه المباراة تمت على أكمل وجه، لافتاً إلى أن هذه المواجهة ستحدد بشكل كبير الملامح النهائية لشكل المنتخب، وسيتم بعدها تقليص لاعبي المنتخب وإختيار القائمة النهائية التي ستغادر يوم السادس من شهر يناير إلى مدينة قاروا التي ستستضيف مباريات المجموعة الرابعة.

وأشار عبدالرحيم إلى أنهم مجبرين على إعادة اللاعبين المستبعدين إلى العاصمة الخرطوم بسبب لوائح البطولة، مشيرًا إلى أن قائمة صقور الجديان ستشهد كذلك إنضمام اللاعب يس حامد الذي سيصل إلى الكاميرون يوم الثالث من شهر يناير بالإضافة الى اللاعبين أمجد وعوض زايد.. هذا وتقدم الأستاذ عبدالرحيم عثمان بشكره للإتحاد الكاميروني على المعاملة الكريمة التي وجودها منذ وصولهم، مبينًا أن الإتحاد الكاميروني بالتنسيق مع الكاف أرسل مندوباً خاصاً متواجداً طوال اليوم مع البعثة وفي حال ترتيب دائم مع الاخوين عصام شعبان، وياسر الجعلي.

وذكر رئيس البعثة ان شعبان بدوره يتواصل مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة، كما توجه الأستاذ عبدالرحيم عثمان بالشكر إلى الحكومة الكاميرونية التي قامت بكل واجباتها تجاه البعثة؛ من حيث التأمين وغيره من الأمور الإدارية، وتمنى عثمان ان يبتهل ملايين السودانيين بالدعوات الصالحات للمنتخب لتحقيق نتائج إيجابية، آملا وقوف كل الشعب السوداني خلف صقور الجديان ودعم اللاعبين معنوياََ ؛ لا سيما وأن البطولة الإفريقية في غاية الصعوبة ، ولكنه عاد وأكد ثقتهم الكبيرة في عناصر المنتخب لتقديم صورة مشرفة زاهية في نهائيات الأمم..من خلال ما يراه في أروقة معسكر ياوندي الحالي..

أخبار ذات صلة