الأبيض 2-1-2021 (سونا)- عقد البروفيسور عبد الله محمد عبد الله مدير جامعة کردفان اجتماعاً تفاكرياً مع موفد شركة حمدي الهندسية بمشاركة الدكتور محمد احمد عجب عميد كلية الطب والعلوم الصحية ودكتور خالد الطالب مدير وحدة الجودة والتخطيط الاستراتيجي والمهندس الماحي ابكر موفد الشركة ومدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب وممثل وزارة الصحة بالولاية بالجامعة.

وبحث اللقاء التصور العام لكيفية تنفيذ المستشفي الجامعي الذي تمت اجازته بمجلس الجامعة الاخير وشمل التصور التخصصات العامة والدقيقة في مجال الطب والجراحة وامراض النساء والتوليد والأطفال والتخصصات ذات الصلة.

واتفق الاجتماع على عقد شراكة باتفاق مقنن لتشييد المستشفى وملحقاته من سكن ومرافق خدمية للكوادر الطبية والإدارية وفتح افاق التشغيل فنياً وادارياً مع الجهات ذات الصلة.

واعلن مدير الجامعة موافقة حكومة ولاية شمال كردفان علي منح الجامعة قطعة ارض تناسب قيام المستشفى.

فيما أبان المهندس الماحي ابكر أن شركة حمدي الهندسية مؤسسة وطنية متخصصة في إنشاء المؤسسات في افريقيا وحققت نجاحاً في مجال الإنشاءات برؤية واضحة تمتاز بالجودة وسرعة التنفيذ.

وخاطب اللقاء المهندس السر القمر كبير مهندسي الشركة والذي استعرض التصور الفني لطبيعة مشروع المستشفى وكيفية تنفيذه مؤكداً مشاركته في توقيع الإتفاق مع الجامعة . المشاركون في الاجتماع امنوا علی ضرورة قيام المستشفى الجامعي الذي يوفر مواعين لتدريب الأساتذة وطلاب الطب اضافة الى خدمة انسان الولاية وتخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية بتوطين العلاج بالولاية.

أخبار ذات صلة