الدمازين 2-1-2021 (سونا)- زار الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق برفقة الأستاذ الشاذلي حسن عجب حاكم إقليم بني شنقول قمز يرافقهما عدد من أعضاء وفد إقليم النيل الأزرق وأعضاء حكومة وقيادات إقليم بني شنقول زاروا عدداً من المرافق الخدمية ومؤسسات التعليم العالي وعدد من المصالح الأثرية والتأريخية بمدينة أصوصا حاضرة إقليم بني شنقول  . وتجئ الزيارة في إطار البرنامج المصاحب لإنعقاد أعمال مؤتمر تنمية وتطوير العلاقات الحدودية بين إقليمي النيل الأزرق وبني شنقول .

الأستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة الناطق الرسمي بأسم حكومة إقليم النيل الأزرق عضو الوفد أبانت أن البرنامج المصاحب لفعاليات المؤتمر تضمن زيارة لعدد من المرافق الخدمية شملت جامعة أصوصا وإستاد المدينة وقصر الملك خوجلي ود الحسن بمدينة أصوصا .

وابانت أن السيد حاكم الإقليم الفريق أحمد العمدة أشاد بمستوى النهضة التنموية التي تحققت بإقليم بني شنقول من خلال جدية حكومة الإقليم في تحقيق التنمية , وأضافت أن الحاكم أكد حرص حكومة الإقليم على دعم الشراكة بين جامعة النيل الأزرق وجامعة أصوصا في مجال تبادل الخبرات في المجالات العلمية والبحثية والمجالات الأخرى بين الجانبين .

هذا وقد تم  تكريم السيد حاكم الإقليم الفريق أحمد العمدة بادي من قبل إدارة جامعة أصوصا ضمن فعاليات الحفل الذي أقيم على شرف اليوم الختامي لزيارة وفد حكومة إقليم النيل الأزرق .

أخبار ذات صلة