الفولة 3-1-2022 (سونا) - تفقد الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي الأمين العام للحكومة والي غرب كردفان المكلف برفقة المدير العام لوزارة الصحة وأعضاء من لجنة أمن الولاية صباح اليوم سير العمل بمستشفى الصداقة الصيني بالفولة ،حيث طاف على عدد من الأقسام والادرات .

متعرفاً على طبيعة العمل من خلال التقرير الذي قدمته الدكتور إيمان مهنأ حمدان  المدير الطبي للمستشفى حول نقص الكادر الطبي وموقف الأدوية وحالات التردد المرضي ،مشيرة لعدد من معيقات العمل في مقدمتها عدم وجود الاختصاصيون وتعطل عربة الاسعاف والعربات الادارية وتردي بيئة العمل.

 وقد اشاد الوالي المكلف بإستمرار العمل في المستشفى بصورة طيبة ، مشيراً الى بعض الملاحظات ، مبيناً أن الأوضاع التي تعيشها البلاد تتطلب تضاعف الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.  ووقف الوالي المكلف والوفد المرافق له على قسم الحوادث الجديد ، موجهاً وزارة المالية بالتنسيق مع الشركة المنفذة بتسليم الموقع خلال شهر يناير الجاري . وأكد الوالي المكلف على إتخاذ بعض الإجراءات التي تعين المستشفى من تقديم أفضل الخدمات بجانب صيانة عربة الاسعاف ، ودفع مبلغ مليون جنيهاً لسد النقص في بعض المعينات وتأهيل بعض الأقسام موجهاً وزارة الصحة بالإستغلال الأمثل للموارد حتى تعم الفائدة، معلناً عن توفير عربتين لترحيل العاملين في المستشفى ،خاصة ورديات الليل. من جهته قال الدكتور عاطف إبراهيم أبوعنجة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية أن مثل هذه الزيارت تعمل على معالجة أوجه القصور في القطاع الصحي الذي يعاني من تدني الخدمات على مستوى الدولة. وابان أن الوزارة عملت على استبقاء الكوادر من خلال توفير حكومة الولاية لحوافز الاختصاصيون التي تعدُ الأفضل على مستوى الولايات ، مشيراً الى عدد من الجهود التي بذلتها وزارة الصحة في سبيل تحسين الخدمات الطبية.

أخبار ذات صلة