الأبيض 3-1- 2022 (سونا) - أكمل الصندوق القومي للتأمين الصحي بشمال كردفان  تنفيذ مشروع الدعم الاجتماعي المقدم من وزارة المالية الاتحادية.

وأوضح الدكتور الصافي آدم الصافي مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية في تصريح لـ"سونا" أن العمل الميداني قد اكتمل في تغطية الأسر المستهدفة للدعم ، والتي بلغت 60.577الف أسرة من محليات الولاية الثمانية،

وأضاف أن العمل اكتمل في مرحلة الإدخال والتصميم في كل المحليات ، ماعدا محليتى جبرة الشيخ وسودري ، وذلك لعدم  وجود الرقم الوطني لبعض الأسر، مبيناً أن نسبة الإدخال من المشروع بلغت 96 % ، لافتاً الى أن عدد البطاقات التي تم استخراجها للمشروع بلغت 204.318 الف بطاقة.

وقال مدير التامين الصحي بشمال كردفان أن عمليات تسليم البطاقات بدأت الان لكافة محليات الولاية المختلفة ، وأشار الى أن خطة الفرع للعام 2022 ، استهدفت  تنفيذ 12 يوم علاجي مجاناً ، ومخيمات العيون العلاجية المجانية  و2 مخيماً للمخ والأعصاب وبرنامج الاخصائي الزائر.

 وأضاف دكتور الصافي أن الخطة ركزت على استبقاء الكوادر الطبية وزيادة عدد الاختصاصيين وتوطين العلاج بالولاية ، وأوضح أن الخطة ستعمل على اضافة خدمات معملية ودوائية  بعدد من منافذ تقديم الخدمة كدعم للنظام الصحي بتوفير أجهزة حديثة للأشعة والموجات فوق الصوتية وأجهزة رسم القلب .

واستعرض آدم الصافي جملة من الخطط والبرامج المتعلقة بالعمل خلال الفترة المقبلة والتي تسهم كثيراً في دفع مسيرة العمل بالصندوق ، كما استعرض عدد من الانجازات المختلفة التي ساهمت كثيراً في دفع مسيرة العمل بالصندوق.

أخبار ذات صلة