الخرطوم 3-1-2022 (سونا)- أكد والى الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ أن البرنامج الأساسي لحكومة الولاية هو تقديم الخدمات للمواطنين ومتابعتها والسعي الجاد لإيجاد الحلول للمشكلات والعقبات التي تعترضها.

جاء ذلك خلال المراجعة الشاملة لجداول موازنة وزارة الصحة وهيئة مياه الولاية للعام المالى ٢٠٢٢م فى مرحلة القراءة الأولى، بحضور الاستاذ ابراهيم محى الدين المدير العام لوزارة المالية وأعضاء اللجنة العليا لإعداد الموازنة.

وطالب الوالي وزارة الصحة بالعمل على توفير الخدمات الطبية والعلاجية في المؤسسات العلاجية بالولاية بالإضافة لوضع استراتيجية تعتمد في الأساس على تحديث الأجهزة والمعدات الطبية ومعدات المعامل وأجهزة الفحص الدقيق وتوفير الأدوية في أقسام الطوارئ مجانا إضافة لعلاج الأطفال دون سنة الخامسة والتي تأتي ضمن الخدمات التي توفرها الدولة للمواطن .

على صعيد آخر، وجه والي الخرطوم هيئة مياه الولاية بالعمل على التوسع في شبكات المياه وإدخال المناطق خارج الشبكة وزيادة كمية المياه المنتجة من المحطات النيلية، مؤكداً دعمه لإكمال نواقص المحطات الجديدة في أطراف الولاية حتى تدخل الخدمة وتساهم في زيادة كمية المياه المنتجة لسد العجز الموجود في إنتاجية المياه بالولاية.

أخبار ذات صلة